10-أكتوبر-2023
biden

بايدن: دعمنا لإسرائيل غير متناهٍ

في تجاهل كامل للجرائم الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة، ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، خطابًا تناول فيه التطورات الحاصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بدء عملية طوفان الأقصى، وإطلاق الاحتلال حرب "السيوف الحديدية" ردًا عليها. أكد فيه دعم الولايات المتحدة لامتناهي لإسرائيل. 

الترافلسطين

ووصف الرئيس الأمريكي، حركة حماس بأنها "منظمة إرهابية" هدفها "قتل اليهود، مشيرًا لوقوف إدارته إلى جانب إسرائيل، وتلبية كل احتياجاتها، حيث أشار إلى توفير  الذخائر والصواريخ للقبة الحديدية للتأكد من "بقاء إسرائيل قادرة على الدفاع عن مواطنيها". 
وأعتبر بايدن إلى أن هدف حماس هو" محو إسرائيل"، وهي لا تأبه لدفع الثمن. 

وإمعانًا في التأييد للجرائم المرتكبة في قطاع غزة، شدد بايدن على التأكيد، على أنه من "واجب إسرائيل الردّ على هجمات حماس الوحشية". مشبهًا حركة حماس بتنظيم الدولة، من ناحية "تعطشها للدم".  

وبخصوص الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، قال الرئيس الأمريكي: بأن "هناك الكثير من العائلات في إسرائيل تنتظر بيأس أنباء عن ذويها". كاشفًا عن وجود مواطنين أمريكيين من ضمن الأسرى لدى حماس. 

وشدد باين على تلبية  كل احتياجات إسرائيل، وستبقى تدعمها. معلنًا عن اتخاذ خطوات في المدن الأمريكية" لتعزيز حماية اليهود".