30-يونيو-2021

سبايس جيت (Gadget360)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

تعد شركة "سبايس جيت" الهندية واحدة من أهم عملاء شركة "بوينغ" الأمريكية ممن أقدموا على اقتناء طيارات "737 ماكس" المثيرة للجدل، والتي تعرضت لعدد من الحوادث في الآونة الأخيرة وصدر قرار بإيقاف تشغيلها منذ العام 2014. ويبدو أن الشركة الهندية ستحصل على تعويضات من الشركة الأمريكية المورّدة للطائرات تفوق التقديرات الأولية.

يعتبر هذا التعويض الضخم من قبل بونيغ للناقل الهندي مؤشرًا على فداحة التعويضات الأخرى التي قد تضطر الشركة لدفعها للناقلات الجوية الأخرى حول العالم

وتعتمد شركة "سبايس جيت" حاليًا، وهي ثاني أكبر شركة خطوط جوية في الهند، على طريقة فريدة في حساب إيراداتها، وذلك بالنظر إلى التعويضات المتوقع أن تحصل عليها من شركة "بوينغ" عن الفترة الماضية. فالشركة الهندية تمتلك 13 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس" في أسطولها، وستحصل من الشركة على حوالي 117 مليون دولار أمريكي على الأقل كتعويضات عن الأرباع المالية الخمسة الماضية.

وأعربت الشركة مؤخرًا عن ثقتها بقدرتها على تحصيل هذا المبلغ من بوينغ، والذي يتجاوز التوقعات الأولية بهذا الخصوص من قبل فريق المفاوضين الذي تم تعيينه للمطالبة بالتعويضات وتحصيلها.

ويعتبر هذا التعويض الضخم من قبل بونيغ للناقل الهندي مؤشرًا على فداحة التعويضات الأخرى التي قد تضطر الشركة لدفعها للناقلات الجوية الأخرى حول العالم والتي تضررت بسبب توقف تشغيل أسطول طائرات بونيغ 737 ماكس، بعد حادثتين تخضعان حاليًا للمراجعة القانونية والمختصة من قبل إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكية، مع توقعات باحتمال عودة الطائرات للعمل مع نهاية العام الجاري.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

موديرنا ونوفافاكس تسعيان لتطوير لقاح يوفّر المناعة ضد كوفيد-19 والإنفلونزا

جودة الهواء في أوروبا تتحسّن بمستويات قياسيّة ومدينة سويديّة في الصدارة