تيلورايد.. تعرف على مواصفات أفضل سيارات كيا مبيعًا في 2021

تيلورايد.. تعرف على مواصفات أفضل سيارات كيا مبيعًا في 2021

كيا تيلورايد (Getty)

ألتراصوت - فريق الترجمة 

كيا تيلورايد هي سيارة رياضية متعدد الاستعمالات (SUV) بثمانية مقاعد، طرح تصميمها لأول مرة عام 2016، ثم توفرت في الأسواق العالمية ابتداءً من العام 2019، لتصبح بعد ذلك واحدة من أكثر سيارات كيا طموحًا وأصالة ومبيعًا حول العالم، ولاسيما في الأسواق الأمريكية وفي الصين. فقد أبهرت السيارة العملاء منذ طرحها في السوق الأمريكية بموديل عام 2020، وهي الأكبر من بين تشكيلة المركبات التي توفرها شركة كيا حتى الآن.

 

واستمرت سيارة كيا تيلورايد 2021 بأدائها المبهر عالميًا عبر موديلها الجديد بثلاثة صفوف مريحة وواسعة من المقاعد الفخمة والإضافات المذهلة، حيث تتميز كيا تيلورايد 2021 خصيصًا بالصف الثالث من المقاعد والذي يمكن أن يجلس بها الكبار. إضافة إلى تجربة قيادة فريدة ومريحة للسيارة، مع أحدث التقنيات وأنظمة السلامة والتواصل. كما أن سيارة كيا تيلورايد الجديدة كليًا قادرة على التعامل مع جميع الطرق والأحوال الجوية، إذ يمكنها التنقل في المناطق الثلجية والمرتفعة بكل يسر بفضل محركها القويّ وأنظمة التعليق المتطوّرة. 

 

مزايا كيا تيلورايد 2021

تجربة القيادة

8/10

مستوى الراحة

9/10

مقصورة القيادة

8.5/10

الإضافات التقنية

8/10

صرف الوقود

7/10

 

 

فئات كيا تيلورايد 2021

تتوفر سيارة كيا تيلورايد 2021 بأربع فئات هي:

  • كيا تيلورايد 2021 فئة LX
  • كيا تيلورايد 2021 فئة S
  • كيا تيلورايد 2021 فئة EX
  • كيا تيلورايد 2021 فئة SX

الفئة الأولى والأدنى من سيارة كيا تيلورايد 2021، وهي فئة LX، تشتمل على العديد من المواصفات والإضافات الأساسية الكافية بقيمة ممتازة، من بينها أنظمة السلامة والتقنية المتقدمة، مثل الشاشة بحجم 8 إنشات، وقدرة الاتصال بالهاتف عبر نظامي Apple CarPlay وأندرويد أوتو، ونظام دخول وتشغيل السيارة بدون مفتاح، وغيرها العديد من المواصفات الفخمة، وذلك في الفئة الأدنى فقط.

أما في الفئات الأعلى فيكون الفرق في عدد المقاعد، إضافة إلى خيار التحكم بالتكييف في الصفوف الثلاثة، إضافة إلى خيارات فتحة السقف، وتدفئة المقاعد، إضافة إلى الشاشة الأكبر بحجم 10.25 إنش في فئة EX وSX، ونظام الصوت من "هارمن كاردون"، بعشر سماعات، مقارنة بست سماعات في الفئة الأدنى.

سيارة كيا تيلورايد الجديدة كليًا قادرة على التعامل مع جميع الطرق والأحوال الجوية، إذ يمكنها التنقل في المناطق الثلجية والمرتفعة بكل يسر

أما المحرك في جميع الفئات فيكون بحجم 3.8 لترات وست إسطوانات، بقوة 291 حصانًا، وعزم دوران 262 رطل/إنش، ويرتبط المحرك بناقل حركة من ثماني سرعات. كما تتوفر السيارات بفئاتها المختلفة على نظام القيادة بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

فولكسفاغن وكذبة أبريل.. هل سيغيّر العملاق الألماني علامته التجارية حقًا؟

شيفروليه بولت EUV الجديدة كليًا.. أسرع وأكبر وأرخص