18-أغسطس-2021

تعزيزات عسكرية للنظام في درعا (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

دفع النظام السوري بالمزيد من القوات والتعزيزات العسكرية إلى مناطق غرب محافظة درعا، وتزامن وصول التعزيزات مع قصف مكثف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة استهدف أحياء درعا البلد، ومع مداهمات لعدد من المنازل في مدينة الحارة شمالي المحافظة، على خلفية اتهام عدد من الشبان بمهاجمة مواقع عسكرية بالأسلحة الرشاشة.

دفع النظام السوري بالمزيد من القوات والتعزيزات العسكرية إلى مناطق غرب محافظة درعا، وتزامن وصول التعزيزات مع قصف مكثف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة 

 تأتي هذه التطورات في الوقت الذي شهدت فيه المفاوضات بين لجان درعا والوفد الروسي تعثرًا بسبب الرفض الشعبي "لخارطة الطريق" التي تقدّم بها الوفد الروسي في وقت سابق، وبالأخص منها بند تسليم السلاح الخفيف بشكل كامل لقوات النظام، وبند تهجير رافضي التسوية إلى الشمال السوري.

اقرأ/ي أيضًا: إضراب عام في محافظة درعا دعمًا للأحياء المحاصرة وترقب للموقف الروسي

وفي التفاصيل أكدت مصادر مختلفة قيام "قوات النظام السوري متمثلة بميليشيات من الفرقة الرابعة، ظهر أمس الثلاثاء، بدفع تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة طفس غرب درعا". كما ذكرت ذات المصادر أن "قوات النظام، أغلقت صباح الثلاثاء، الطريق الواصل بين مدينة طفس وقرية الطيرة، وتزامن ذلك مع إخلاء بعض المزارع وسرقتها من محتوياتها، بالإضافة لإغلاق الطريق الفرعي الواصل بين مدينة طفس وبلدة عتمان غرب محافظة درعا، جنوب سوريا".

في سياق متصل أفادت مصادر محلية بمقتل أربعة عناصر وإصابة 13 آخرين من الميليشيات الإيرانية غالبيتهم في حالة خطرة، إثر هجوم شنته خلايا تنظيم "داعش" على نقطة عسكرية لهذه الميليشيات في بادية البوكمال شرق محافظة دير الزور شرق سوريا. وأفادت المصادر أن القتلى الأربعة  (سوريو الجنسية) ويعملون ضمن ميليشيا "هاشميون" المدعومة من "الحرس الثوري الإيراني".

وعلى إثر تلك العملية استقدمت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تعزيزات عسكرية من الميليشيات الموالية لها، لتمشيط محيط النقطة، ونقل المصابين إلى المشفى العسكري بمدينة الميادين بالريف ذاته.

وفي ذات السياق أيضًا كشفت قوات النظام عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وعنصر مرافق له يوم أمس الثلاثاء، وذلك على محاور جبهات القتال في جنوب محافظة إدلب. وأضاف مصدر عسكري في غرفة عمليات "الفتح المبين" أن "ضابطًا يعمل ضمن مجموعات الفيلق الخامس المدعوم من روسيا، وعنصرين آخرين، قتلوا يوم الإثنين إثر محاولتهم التسلل إلى نقاط فصائل المعارضة السورية بالقرب من بلدة الرويحة بوابة جبل الزاوية من الجهة الجنوبية الشرقية، جنوب محافظة إدلب".

 استهدفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة والصواريخ محيط القاعدة التركية، فجر الثلاثاء، بالقرب من بلدة البارة ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب

غير بعيد عن ذلك استهدفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة والصواريخ محيط القاعدة التركية، فجر الثلاثاء، بالقرب من بلدة البارة ضمن منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، دون وقوع إصابات بشرية، بالإضافة لقصف مدفعي طاول بلدتي كنصفرة وفليفل في الريف ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 مقتل وإصابة 45 طفلًا سوريًا منذ يوليو وفق بيان صادر عن اليونيسف