تضاعف إيرادات الشركة المالكة لتطبيق

تضاعف إيرادات الشركة المالكة لتطبيق "تيك تيك" بنسبة 111% خلال العام

يحقق تيك توك أرقامًا قياسيّة ويتفوق على التطبيقات الأخرى (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

 

أظهرت تقارير داخلية في شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق "تيك توك" الشهير أن الشركة قد ضاعفت إيراداتها الإجمالية بنسبة 111% خلال العام 2020، بواقع 34 مليار دولار أمريكي، وهو ما يشير إلى تواصل النجاح المتصاعد لتطبيق "تيك توك" عالميًا.

يأتي هذا النجاح على الرغم من التضييقات المتزايدة التي تعاني منها شركات التقنية الصينية العملاقة من عدد من حكومات الدول الغربية، إضافة إلى القيود الجديدة محليًا 

ويأتي هذا النجاح على الرغم من التضييقات المتزايدة التي تعاني منها شركات التقنية الصينية العملاقة من عدد من حكومات الدول الغربية في العالم.

كما حققت شركة "بايت دانس" زيادة في صافي أرباحها النسوية بنسبة 39%، لتصل إلى حوالي 19 مليار دولار أمريكي. كما سجلت الشركة خسارة صافية بواقع 45 مليار دولار أمريكي، إلا أنها خسائر ذات علاقة بتعديلات محاسبية داخل الشركة، ولا علاقة لها بعمليات الشركة وتطبيقاتها.

وكشفت المذكرة الداخلية التي تم تداولها داخل الشركة أن المستخدمين النشطين على المنصات التابعة للشركة قد بلغ عددهم 1.9 مليار مستخدم شهريًا، اعتبارًا من كانون الأول/ديسمبر الماضي من العام الماضي.


الملياردير الصيني زانغ يمينغ، الرئيس التنفيذي السابق في "بايت دانس" (Getty)

 وقد أعلمن الشركة في أيار/مايو الماضي عن استقالة الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك للشركة "زانغ يمينغ" من منصبه وانتقاله لأداء دور جديد داخل الشركة، ليحل مكانه شريكه "روبو ليانغ"، وهو التغيير الأهم الذي شهدته الشركة منذ تأسيسها قبل عشر سنوات، والذي أثار العديد من التكهنات حول إمكانية أن تشهد الشركة انقسامًا في الفترة المقبلة في حال قرر يمينغ الانفصال بشكل كامل عن الشركة الأم.

 حققت شركة "بايت دانس" زيادة في صافي أرباحها النسوية بنسبة 39%، لتصل إلى حوالي 19 مليار دولار أمريكي

يذكر أن الشركات التقنية العملاقة في الصين تواجه حاليًا المزيد من الضغوط من قبل الجهات الرقابية الرسميّة، فقد استدعت الحكومة في نيسان/أبريل الماضي ممثلي 13 منصة رقميّة، من بينها "بايت دانس"، وقدمت لهم تعليمات بضرورة التقيّد بتعليمات أكثر صرامة على صعيد التعاملات المالية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سيارة كهربائية صينية بسعر 4,500 دولار تهدّد سيطرة تيسلا على القطاع

بـ10 مليارات دولار.. شاومي تستعد للدخول إلى قطاع السيارات الكهربائية