بيل غيتس ينقل أسهمًا بقيمة 2.4 مليار دولار إلى طليقته

بيل غيتس ينقل أسهمًا بقيمة 2.4 مليار دولار إلى طليقته

بيل غيتس وزوجته السابقة مليندا (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

نقل الملياردير الأمريكي بيل غيتس أسهمًا من عدة شركات، من بينها كوكاكولا، بقيمة 2.4 مليار دولار أمريكي، لصالح ميلندا غيتس، وذلك ضمن الإجراءات الممهدة لإتمام الطلاق بينهما وما يتبعه ذلك من تقاسم الثروة.

وقد جرت عملية النقل بحسب صحيفة وول ستريت جورنال يوم الإثنين الماضي، أي في نفس اليوم الذي أعلن فيه بيل غيتس عبر حسابه على تويتر أنه بصدد إنهاء زواجه الذي استمر 27 عامًا مع مليندا.

كما نقل بيل غيتس إلى زوجته جزءًا من أسهمه في شركة سكة الحديد الوطنية الكندية، وشركة "أوتونيشن"، وهي أكبر شركة مالكة لوكالات السيارات في الولايات المتحدة، وتقدر قيمة هذه الأسهم وحدها بأكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي.


أعلن الزوجان عن طلاقهما بعد زواج دام 27 عامًا (Getty)

وتعد الاستثمارات العامة جزءًا من ثروة بيل غيتس التي تقدّر بأكثر من 130 مليار دولار بحسب مجلة فوربس، والتي سيتقاسمها الزوجان بموجب اتفاقية تم التوصل إليها، وبعد أن تقدمت مليندا بطلب رسمي لدى المحكمة بالطلاق، واصفة زواجها من بيل غيتس بأنه قد "فسخ على نحو لا يمكن الرجوع عنه".

وبالرغم من قرار الطلاق المفاجئ، إلا أن غيتس ومليندا قد أعلنا عن عزمهما على استمرار العمل معًا في منظمة الأعمال الخيرية التي أسساها معًا، والتي تنفق مليارات الدولارات سنويًا لخدمة بعض القضايا العالمية، مثل الفقر والأمية والأمراض السارية.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إيلون ماسك يحقّق مكاسب "غير مفاجئة" ويصبح ثاني أغنى رجل في العالم

جيف بيزوس يحطّم رقمًا قياسيًا جديدًا في الثراء.. فكم بلغت ثروته؟

تعرف على قائمة أكثر 10 أشخاص ثراء في العام 2020