26-نوفمبر-2020

إيلون ماسك، ثاني أغنى رجل في العالم بعد بيزوس (Getty)

بعد ارتفاع جديد في ثروته الشخصية إثر قفزة في أسهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، تقدم رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، على مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، ليصبح بذلك ثاني أغنى شخص في العالم، بثروة بلغت 140 مليار دولار أمريكي، مقابل 129 مليار دولار أمريكي لبيل غيتس. 

ما يزال جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الأمريكية في رأس قائمة بلومبيرغ لأثرياء العالم، بثروة بلغت 187 مليار دولار أمريكي

وما يزال جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الأمريكية في رأس قائمة بلومبيرغ لأثرياء العالم، بثروة بلغت 187 مليار دولار أمريكي. 

ويأتي تقدم ماسك بعد أنباء عن إضافة أسهم تيسلا إلى مؤشر S&P500، أحد مؤشرات الأسهم الرئيسية في الولايات المتحدة، ما أدى إلى إقبال واسع على شراء أسهم شركة تيسلا، لترتفع قيمتها السوقية إلى أكثر من 570 مليار دولار، لينعكس ذلك على ثروة ماسك بعد ارتفاع قيمة ما يملكه من أسهم الشركة الرائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية. 

الثلاثة الأوائل في قائمة أثرياء العام بحسب بلومبيرغ (بلومبيرغ)

وقد كان بيل غيتس أغنى رجل في العالم على مدى سنوات عديدة وحتى العام 2017، إذ تقدم عليه جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، والذي ارتفعت ثروته مؤخرًا إلى أكثر من 187 مليار دولار أمريكي، رغم أنه خسر 36 مليارًا من أسهمه في أمازون لصالح طليقته ماكنزي بيزوس ضمن تسويات الطلاق في الصيف الماضي. وقد تزايدت ثروة بيزوس مؤخرًا، وذلك بفضل ارتفاع قيمة أسهم أمازون بحوالي 15% منذ العام الماضي في ظل تزايد الطلب على خدمات شركة أمازون أثناء جائحة كورونا. 

 وكانت الجائحة قد أخرجت 58 شخصًا على الأقل من قائمة "المليارديرات" ليصبح عدد أصحاب المليارات في العالم 2،095 شخصًا في العام 2020، كما أن نصف هؤلاء المليارديرات قد أضحوا "أفقر" بنسبة 51% مقارنة بالعام الماضي، لكنهم مع ذلك ما يزالون في القائمة، التي تقدّر ثروات أصحابها مجموعة بحوالي 8 تريليونات دولار أمريكي، بتراجع بلغ 700 مليار دولار مقارنة بالعام 2019.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

جيف بيزوس يحطّم رقمًا قياسيًا جديدًا في الثراء.. فكم بلغت ثروته؟

تعرف على قائمة أكثر 10 أشخاص ثراء في العام 2020