بولستار 5 الكهربائية.. سيارة

بولستار 5 الكهربائية.. سيارة "مانيفستو" من المستقبل تتحدّى تيسلا

سيكون اسم بولستار 5 منافسًا في سوق السيارات الكهربائية العائلية الفخمة (تويتر)

الترا صوت – فريق التحرير

تم الكشف عن نموذج بولستار بريسيبت (Polestar Precept)، لأول مرة في شباط/فبراير 2020، وقد صار لها الآن اسم جديد، هو بولستار 5، ويبدو أنه سيكون اسم منافس في قطاع السيارات الكهربائية العائلية الفخمة، إلى جانب تيسلا وسيارة لوسيد إير 2022.

تم الكشف عن نموذج بولستار بريسيبت (Polestar Precept)، لأول مرة في شباط/فبراير 2020، وقد صار لها الآن اسم جديد، هو بولستار 5، ويبدو أنه سيكون اسم منافس

وقد كشفت الشركة عن الاسم الجديد للسيارة المرتقبة عبر مقطع فيديو يعلن انتقال السيارة "الحلم" من نموذج مستقبلي إلى سيارة حقيقية ستطرح في الأسواق خلال العامين المقبلين بعد إنهاء تطوير المنتج الجديد. ولم تفصح الشركة عن أي تفاصيل عن مواصفات جديدة في بولستار 5، إلا أنها كشفت عن أنها ستنطلق في العام 2024، دون تحديد موعد واضح من بداية العام أو نهايته.

بولستار 5 هي سيارة سيدان كهربائية متينة وبلمسة شبابية جريئة، تبدو من الخارج وكأنها صممت لتكون سريعة على الطرقات، رغم أنها سيارة عملية وشبه عائلية، وملائمة للاستخدام اليومي. الشركة تصف سيارة بولستار 5 بأنها "سيارة مانيفتسو"، وذلك لأنها تمثل كل ما لدى الشركة حاليًا من أقصى الإمكانات على مستوى التصميم والاستدامة والتقنية والأداء.

إلا أن سيارة بولستار 5 لن تكون أول سيارة تطرح في الأسواق من إنتاج الشركة، فهذا الشرف سيكون من نصيب سيارة بولستار 3 الكهربائية، وهي سيارة SUV يتم إنتاجها حاليًا وسيتم توزيعها في أكبر الأسواق العالمية في العام 2022. سيارة بولستار 3 ستصنع في الولايات المتحدة، وستعمل بنظامي دفع أمامي أو ثنائي.

Polestar 5 New details and photos unveiled - Latest Car News

وكانت شركة بولستار قد أطلقت نسخًا محدودة لأول سياراتها في العام 2019، وذلك عبر سيارة بولستار 1، وهي سيارة هايبرد بالشحن الكهربائي، وتشتمل إلى جانب المحرك التقليدي على ثلاثة محركات كهربائية، وتوفر قوة تصل إلى 591 حصانًا. ثم تبعتها سيارة بولستار 2 للعام 2020، وهي سيارة هاتشباك، طرحت للمنافسة مع تيسلا موديل 3، وهي سيارة كهربائية بالكامل، بقوة 402 حصان، وتقطع بالشحنة الواحدة مدى يصل إلى 440 كم.

وتعد بولستار شركة تابعة لشركة فولفو الشهيرة، وهي متخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية والسيارات الرياضية، وتهدف إلى المزج بين أفضل التقنيات مع التصميم السويدي الفريد.