اختبارات رسمية تؤكد.. الآيفون متخلف في السرعة عن هواتف الأندرويد المتطورة!

اختبارات رسمية تؤكد.. الآيفون متخلف في السرعة عن هواتف الأندرويد المتطورة!

يتفوق غالاكسي إس9 على آيفون إكس في سرعة الإنترنت (Cent)

ألترا صوت - فريق التحرير

المعلومة التالية قد تكون مفاجئة لعشاق الآيفون، وربما محبطة لهم، وهي أن الآيفون إكس أقل سرعة عن نظرائه من هواتف الأندرويد مثل جوجل بيكسل وسامسونج غالاكسي. المزيد من التفاصيل ننقلها لكم مترجمة بتصرف عن موقع "BGR".


كما نعرف فإن أجهزة الآيفون ليست رخيصة الثمن إطلاقًا، وتصميمها البديع والتقنيات الحديثة التي تعتمد عليها تجعلها أجهزةً فخمة وراقية. ويُعد الآيفون الأغلى من بين الهواتف المنافسة، لكنّه رغم ذلك كله حلّ في المرتبة الثالثة بين الأجهزة على مستوى السرعة، فما السبب؟

كشفت اختبارات رسمية لقياس السرعة، أن سرعة جهازي الأندرويد من سامسونج وجوجل أسرع من آيفون إكس

هنالك اختبارات رسمية لقياس السرعة تقارن جهاز آيفون الأحدث، آيفون إكس، مع أحدث الأجهزة من سامسونج وجوجل، وقد تبين أن الآيفون لا يجاري جهازي الأندرويد، على الأقل فيما يتعلق بالسرعة.

اقرأ/ي أيضًا: مراجعة آيفون أكس.. أفضل هاتف رآه العالم حتى الآن!

وكان مستخدمون عاديون قد أبلغوا عن السرعات التي وجدوها على الأجهزة الشخصية لديهم، وأرسلوها على خدمة مختصة تدعى "أوكلا - Ookla"، وهي خدمة تعمل على "قياس سرعة الإنترنت، عبر تطبيق اختبار سرعة الشبكة Speedtest، وعلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق". وبعد العديد من الاختبارات على هذا المستوى، كانت النتيجة واضحة تمامًا.

فقد أظهرت البيانات المتعلقة بقياس سرعة شبكة الإنترنت على الأجهزة، والتي قامت وكالة بلومبيرغ بمراجعتها، أن جهاز سامسونج غالاكسي إس 9 يوفر سرعة تنزيل في الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل 38.9 ميغابايت في الثانية، وذلك بناء على 102 ألف اختبار خلال ثلاثة أشهر.

يوفر جهاز جوجل بيكسل 2 إكس إل سرعة تنزيل بمعدل يفوق آيفون إكس بـ4.2 ميغابايت في الثانية
يوفر جهاز جوجل بيكسل 2 إكس إل سرعة تنزيل بمعدل يفوق آيفون إكس بـ4.2 ميغابايت في الثانية

أما سامسونج غالاسكي إس 9 بلس، فيوفر سرعات تصل إلى 38.4 ميغابايت في الثانية، وذلك وفق بيانات من 169 ألف هاتف. في المقابل فإن هاتف آيفون إكس قد وفر سرعات تنزيل بمعدل 29.7 ميغابايت في الثانية، عبر بيانات تم الحصول عليها من 603 ألف اختبار. أما جهازا آيفون 8 بلس وآيفون 8، فقد وفرا سرعات تنزيل بمعدل 29.4 و28.6 ميغابايت في الثانية.

وقد أظهرت البيانات من موقع "Oookla" أن جهاز جوجل بيكسل 2 إكس إل، قد وفر سرعة بمعدل 33.9 ميغابايت في الثانية، أما جهاز جوجل بيكسل الصغير فقد عمل بسرعة تنزيل بمعدل 34.4 ميغابايت في الثانية.

وخلاصة كل هذه النتائج أن جهاز آيفون إكس يتخلف في السرعة عن الأجهزة الفخمة الأخرى من أندرويد مثل غالاكسي وجوجل بيكسل.

في حين يوفر آيفون إكس سرعة تنزيل بمعدل 29.7 ميغاباتي في الثانية، يوفر غالاكسي إس9 سرعة تنزيل بمعدل 38.9 ميغابات في الثانية

وتمثل هذه النتائج حالة محيرة للمعجبين بأجهزة الآيفون، والذين يوجهون الكثير من الانتقادات للأجهزة المنافسة الأخرى. فرغم أن أجهزة الآيفون أغلى بكثير من الأجهزة الأخرى، إلا أن هذه السلبية على مستوى السرعة تثير تحفظ البعض، بينما يرى آخرون أن الفرق ليس كبيرًا وأنه لا يستحق كل هذا الانزعاج والشوشرة الإعلامية.

لكن يبدو أن هذا الفرق مهم للشركات الأخرى، فسامسونج على سبيل المثال، استغلت هذا الأمر، مثلما استغلت من قبل فكرة إلغاء المدخل الخاص بسماعات الأذنين، في هذا الإعلان الساخر مثلًا، فهل سنرى إعلانات شبيهة تسخر من أداء الآيفون؟

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفكر في شراء هاتف جديد؟.. إليك مقارنة بين أفضل 3 أنواع في الأسواق

صراع آبل وسرقات سامسونج.. نصف مليار دولار لإسكات العملاق!