30-مايو-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر إلى ثاني أدوار فرنسا المفتوحة

استهلّت النجمة التونسية أُنس جابر بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات بأفضل طريقة ممكنة، حينما تفوّقت الثلاثاء على الإيطالية لوسيا برونزيتي بمجموعتين دون رد، وبواقع 6-4 و6-1.

النجمة التونسية المصنّفة سابعة عالميًا لم تسمح لمنافستها المصنّفة 65 بإحداث المفاجأة، وتفوّقت عليها منذ بداية المباراة بخمس أشواط لواحد في المجموعة الأولى، لكنّ الإيطالية عادت وفازت بثلاثة أشواط متتالية، قبل أن تحسمها أُنس بالشوط العاشر وتكسب المجموعة لصالحها بستّة أشواط لأربعة.

أُنس جابر

في المجموعة الثانية تعلّمت أُنس من درس الأولى، ولم تسمح لمنافستها في العودة، لتحسمها بتقدّم كاسح وصل إلى ستّة أشواط لواحد، لتبلغ الدور الثاني من المسابقة، بانتظار الفائزة من مواجهة الفرنسيتين أوسيان دودان وسيلينا جانيسيفيتش.

أُنس جابر ستسعى في رولان غاروس لمحو خيبة أستراليا المفتوحة، حينما ودّعت البطولة من الدور الثاني، وربّما تكسر عقدتها مع الألقاب الكبرى وتظفر بلقبها الأوّل في الغراند سلام، حيث سبق وتوّجت ببطولة مدريد وبطولة برلين لتنس السيدات، كذلك بطولة برمنغهام، وآخر ألقابها كان في الولايات المتحدة، حينما ظفرت ببطولة تشارلستون للسيدات في نيسان/أبريل الماضي.