بعد تفوقها على تويوتا.. تيسلا تصبح شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم

بعد تفوقها على تويوتا.. تيسلا تصبح شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم

(Getty Images)

الترا صوت- فريق الترجمة 

أصبحت شركة تيسلا موتورز الأمريكية شركة السيارات الأعلى قيمة في العالم بعد أن تفوقت في قيمتها السوقية على شركة تويوتا اليابانية لأول مرة منذ إنشائها.

وكانت تيسلا قد شهدت ارتفاعًا في قيمة أسهمها بنسبة 5% ليصل سعر السهم الواحد إلى 1،135، لتصبح قيمة الشركة السوقية حوالي 206،5 مليار دولار أمريكي، مقارنة بقيمة شركة تويوتا التي تصل إلى 202 مليار دولار أمريكي. وتأتي هذه الزيادة في ظل استمرار الاهتمام بالتحول إلى السيارات الكهربائية النظيفة حول العالم، ما ساعد في تضاعف قيمة أسهم الشركة خلال العالم الجاري فقط، والتفوق أولًا على كافة شركات السيارات الأمريكية مجتمعة في مطلع العام بعد أو وصلت قيمتها إلى حوالي 90 مليار دولار أمريكي، وصولًا إلى التفوق إلى صانع السيارات الأكبر في العالم، وهي شركة تويوتا اليابانية العريقة التي تأسست عام 1937.

وفي حين تتفوق تيسلا موتورز حاليًا على تويوتا في القيمة السوقية إلا أن الأخيرة ما تزال متفوقة على صعيد الإنتاج الفعلي للسيارات. فقد أنتجت شركة تيسلا حتى نهاية آذار/مارس من كافة موديلاتها حوالي 103،000 سيارة، بينما أنتجت شركة تويوتا في الفترة ذاتها ما يقارب 2.4 مليون مركبة.

 

المصدر: CNBC

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تعرف على 9 معلومات "مذهلة" عن سيارات تيسلا الكهربائية

تغريدة كارثيّة تكّلف شركة تيسلا 14 مليار دولار من قيمتها.. فماذا حصل؟