تغريدة كارثيّة تكّلف شركة تيسلا 14 مليار دولار من قيمتها.. فماذا حصل؟

تغريدة كارثيّة تكّلف شركة تيسلا 14 مليار دولار من قيمتها.. فماذا حصل؟

إيلون ماسك صاحب التغريدات الكارثية (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة

 

نشر الملياردير الأمريكي والمدير التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية، إيلون ماسك، تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر كلّفت قيمة شركته السوقية أكثر من 14 مليار دولار أمريكي يوم أمس الجمعة.

التغريدة العجيبة تتألف من 7 كلمات فقط، أوضح فيها ماسك رأيه عن ارتفاع أسهم الشركة غير المعقول، مشيرًا إلى أن "سهم تيسلا مرتفع جدًا بشكل مبالغ فيه". التغريدة كانت لها آثار كارثية، إذ انخفضت قيمة سهم الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية بحوالي 10 بالمئة في غضون ساعة فقط بعد التغريدة، الأمر الذي تسبب بخسارتها 14 مليار دولار من قيمتها السوقية.

 

وكانت أسهم شركة تيسلا قد ارتفعت قيمتها هذا العام، ووصلت قيمة الشركة السوقية إلى حوالي 100 مليار دولار أمريكي.

ليست المرّة الأولى

في العام 2018، غرد إيلون ماسك على حسابه الرسمي بخصوص مستقبل شركة تيسلا واحتمال تحويلها إلى شركة خاصة، ما أدى إلى تقلبات كبيرة في قيمة أسهم الشركة حينها، وتم تغريم ماسك من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية حوالي 20 مليون دولار أمريكي، وفرضت إجراءات على شركة تيسلا تضمن عدم تكرار ذلك. وتعرض تغريدات ماسك حاليًا قبل نشرها على هيئة متخصصة من المحامين. 

يعد حساب إيلون ماسك على تويتر من أكثر الحسابات شهرة وإثارة للجدل، ويبلغ عدد متابعي الملياردير الأمريكي حاليًا 33.5 مليون متابع.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"مصائب قوم".. مبيعات أمازون تبلغ "10,000" دولار في الثانية على مدار الساعة

نتفليكس في زمن كورونا.. 5.7 مليار دولار إيرادات الربع الأول من 2020