21-مارس-2023
أنطونيو كونتي

"Getty" أنطونيو كونتي

كشف تقرير لصحيفة التلغراف أمس الاثنين عن توتر كبير يحدث داخل نادي توتنهام، وذلك عقب التصريحات التي ادلى بها مدرب الفريق الإيطالي أنطونيو كونتي بعد التعادل أمام ساوثهامبتون، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

أنطونيو كونتي: "أرى لاعبين أنانيين، لاعبين لا يريدون مساعدة بعضهم ولا يضعون قلوبهم في الملعب"

حيث فتح كونتي النار في تصريحاته على لاعبي الفريق بوصفهم بالأنانية، وعدم تحملهم للمسؤولية إذ قال: "أعتقد أننا دخلنا في مشكلة، نحن لسنا فريقاً، نحن 11 لاعباً ندخل إلى أرض الملعب، وأرى لاعبين أنانيين، لاعبين لا يريدون مساعدة بعضهم ولا يضعون قلوبهم في الملعب، نحن الآن أسوأ من الموسم الماضي، فعندما لا تكون فريقاً لا يمكنك فعل شيء لتحسين هذا الفريق".

أنطونيو كونتي

وجد الكثيرون في تصريح كونتي رسالة مبطنة لرغبته في الرحيل عن النادي، فتوتنهام لا يزال يملك فرصة كبيرة للحصول على مقعد مؤهل لدوري الأبطال، بل يعتبر الحديث عن ذلك مبكراً قبل 10 جولات من النهاية، حيث يملك النادي 49 نقطة في المركز الرابع.
أنطونيو كونتي: "هذه قصة توتنهام منذ عشرين عاماً، لم يفوزوا مع مالك النادي بأي شيء"

من جهته قرّر رئيس النادي دانيال ليفي مناقشة موضوع بقاء الإيطالي مدرباً للفريق من عدمه، خصوصاً عندما ذكره كونتي بتصريحاته واتهمه بأنه ليس طموحاً، كونتي: "اللاعبون لا يريدون القيام بأي شيء مهم، فهم لا يريدون اللعب تحت الضغط، هذه قصة توتنهام منذ عشرين عاماً، لم يفوزوا مع المالك بأي شيء، لقد رأيت المديرين السابقين الذين مروا على مقاعد البدلاء، بهذه الطريقة أنت تخاطر بتعطيل شخصية المدرب، كنت أحاول إخفاء الموقف، لكن الآن لا".

أنطونيو كونتي

بالتالي سيترتب على رئيس النادي والمقربين منهم استغلال فترة التوقف الدولية، وتواجد انطونيو كونتي في إيطاليا لقضاء إجازة قصيرة، لتحديد موقفهم مع وجود عدد من الأسماء المطروحة، كالإسباني إنريكيه وتوخيل والمدرب السابق للسبيرز بوكيتينهو، كذلك سرت أقاويل عن تعيين زين الدين زيدان خلفًا له.

حديث كونتي بهذا الأسلوب وفي هذا الوقت وضعه بموقف سيء أمام لاعبيه، فلم يبق للود مكان والتوتر سيطغى على كل تدريب أو تواجد في غرفة الملابس، والأجدر لإدارة سبيرز إقالة كونتي وتعيين ريان ماسون بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

يذكر أن كونتي تولى تدريب توتنهام في نوفمبر 2021، وأنهى الموسم السابق بالمركز الرابع، لكن الفريق خرج هذا الموسم من دور الـ16 في دوري الأبطال، كما ودّع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.