09-مارس-2023
الميلان

"Getty" الميلان إلى ربع نهائي دوري الأبطال

بلغ إي سي ميلان ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى منذ 11 عامًا، بعدما تجنّب الخسارة في ملعب توتنهام هوتسبيرز في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف وحيد.

الميلان

بعد طول انتظار، نجح الميلان في بلوغ ربع النهائي للمرّة الأولى في تاريخه منذ موسم 2011-2012، الروزونيري استحقّ عن جدارة بطاقة الصعود للثمانية الكبار، فكان أفضل من منافسه الإنجليزي في مجمل مواجهتي الذهاب والإياب.

الميلان

إذ حاول الميلان تسجيل هدف مبكّر في الشوط الأوّل، علّه ينهي آمال مضيفه، لكنّ ميسياس أهدر فرصة سانحة للتسجيل، ورغم أفضليّة الضيوف كاد توتنهام أن يفتتح التسجيل بتسديدة من هاري كين، حرف مسارها الدفاع قبل أن ينقذ الحارس ماينان الموقف.

الميلان

في الشوط الثاني تواصل الضغط من قبل بطل إيطاليا، حارس توتنهام حرم دياز من تسجيل هدف السبق، والتركيز ابتعد عن الهدّاف لياو الذي أرسل الكرة خارج المرمى، وفي آخر نصف ساعة من المباراة كشّر توتنهام عن أنيابه الهجوميّة، وبادر بالتقدّم للأمام، علّه يعيد المواجهة لنقطة البداية.

الميلان

فجرّب هويبريغ حظّه بتسديدة قويّة أبعدها ماينان، ثمّ حافظ حارس توتنهام على آمال فريقه بإبعاده كرة جيرو، ردّ عليه القائد هاري كين بكرة رأسيّة مرّت جانب القائم، قبل أن يتلقّى أصحاب الأرض ضربة موجعة، حينما اضطروا لإكمال المباراة بصفوف ناقصة إثر طرد مستحق للأرجنتيني روميرو بعد تلقّيه بطاقة صفراء ثانية.

الميلان

كانت المباراة قريبة جدًا من التمديد لوقتين إضافيين، لولا تألّق الحارس ماينان الذي أنقذ مرماه من رأسيّة كين في الوقت بديل الضائع، ليشنّ الميلان هجمة مرتدّة انفرد على إثرها أوريجي بحارس توتنهام، ولعب كرة مقوّسة ردّها القائم، ومع ذلك بقيت النتيجة على حالها، وضمن بطل إيطاليا التواجد في ربع نهائي دوري الأبطال.