02-مايو-2023
ميار شريف

"Getty" ميار شريف تودع بطولة مدريد من نصف النهائي

تأهّلت البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى نهائي بطولة مدريد المفتوحة لتنس السيدات، بفوزها على ميار شريف بمجموعتين لواحدة، في لقاء جرى مساء الثلاثاء واستمرّ لمدّة ساعتين، بذلك انتهت الرحلة الرائعة للنجمة المصرية عند الدور نصف النهائي.

النجمة المصرية ميار شريف قلبت التوقعات في النسخة الحاليّة من بطولة مدريد، وأبقت التواجد العربي بالمراكز المتقدّمة فيها.

في النسخة السابقة من بطولة مدريد، توّجت النجمة التونسية أُنس جابر بالبطولة، كأوّل عربيّة وأوّل أفريقية تفعل ذلك، لكنّ الإصابة غيّبت أُنس عن التواجد في نسخة 2023، لكنّ النجمة المصرية ميار شريف قلبت التوقعات في النسخة الحاليّة، وأبقت التواجد العربي بالمراكز المتقدّمة في بطولة مدريد.

ميار شريف

تعتبر ميار شريف نجمة التنس الأولى في مصر، وهي الأفضل في تاريخ تنس السيدات بالبلاد، فهي احتلت الترتيب 44 عالميًا في تصنيف اللعبة، وهو ما لم تحققه أي من لاعبات التنس المصريات في التاريخ.

ميار شريف

النجمة المصرية صنعت التاريخ، حينما بلغت نصف نهائي بطولة مدريد، كأوّل مصرية أيضًا تصل إلى هذا الدور ببطولة من بطولات المساسترز، لكنّ صاحبة التصنيف 59 عالميًا اصطدمت مساء الثلاثاء بالبيلاروسية آرينا سابالينكا في نصف النهائي.

سابالينكا التي رشحها الكثيرون لنيل اللقب العالمي، كونها تحتل التصنيف الثاني عالميًا، وحازت على بطولات عدّة أبرزها أستراليا المفتوحة لتنس السيدات بداية هذا العام، ظنّ الكثيرون أن مهمتها في بلوغ نهائي مدريد ستكون سهلة للغاية أمام ميار شريف.

ميار شريف

لكنّ النجمة المصرية صعقت منافستها في المجموعة الأولى، وغلبتها فيها بستة أشواط مقابل شوطين، لتردّ سابالينكا في المجموعتين التاليتين، وتنتصر بنتيجة 6-2 و6-1، لتحسم النتيجة لصالحها وتبلغ المباراة النهائية، في لقاء استمرّ ساعتين بالضبط.