23-يونيو-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" تستضيف أستراليا ونيوزيلندا كأس العالم للسيدات

أُسدل الستار على البطولات الأوروبية، وذهب معظم اللاعبين إلى إجازاتهم الصيفية، وبدأت الفرق العمل لتعزيز صفوفها.

  لم تعد هناك سهرات كروية في أمسيات الثلاثاء والأربعاء، وعطلات أسبوع مليئة بالمباريات في مختلف الدوريات، فدخل عشاق الكرة في دوامة الملل، بانتظار انطلاقة العجلة مرة أخرى بعد أسابيع، وهي الحال التي تصيبهم في هذه الفترة من كل عام، خاصة في السنوات التي لا يشهد صيفها بطولات دولية ضخمة مثل كأس العالم، بطولة اليورو، كوبا أميركا وغيرها، كما هو الحال في العام الحالي. 

بالرغم من ذلك، ولأن قطار كرة القدم والرياضة بشكل عام لا يمكن له أن يتوقّف، ولا تكاد تنتهي بطولة عالمية كبرى حتى تبدأ أخرى، بل وأحيانًا تتداخل البطولات في الوقت نفسه، نستعرض فيما يلي أبرز المحافل والمسابقات الهامة التي يمكن للمشاهدين الاستمتاع بها في الصيف الحالي. 

يورو تحت 21 سنة 21 حزيران/يونيو

انطلقت أمس الخميس بطولة أوروبا لكرة القدم تحت 21 سنة، والتي تستضيفها رومانيا وجورجيا، بمشاركة 16 منتخبًا، حيث تدافع ألمانيا عن لقبها في النسخة الـ 24 من المسابقة.

يورو 2023

وتشهد هذه المسابقة في العادة نديّة ومنافسة كبيرة، وتحظى باهتمام كشافي الأندية الذي يرصدون مبارياتها بدقة لاصطياد المواهب الشابة. 

بطولة ويمبلدون للتنس 3 تموز/يوليو 

ثالثة بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، وواحدة من أعرق بطولات كرة المضرب على الإطلاق، تفتقد البطولة هذا العام لروجيه فيدرر المعتزل وصاحب الرقم القياسي في التتويج بها ( ثمان مرات )، كذلك سيغيب النجم رافائيل نادال، أبرز المرشحين هو الصربي نوفاك ديوكوفيتش أكثر من فاز ببطولات جراند سلام في التاريخ، والمتوج هذا العام ببطولتي رولان غاروس وأستراليا المفتوحة.

ويمبلدون

لدى النساء تبدو كلّ من إيلينا ريباكينا ووأرينا سابالينكا في طليعة المرشحات، فيما تتجه أنظار العرب إلى النجمة التونسية أنس جابر إحدى أبرز لاعبات التنس في العالم في السنوات الأخيرة، والباحثة عن تتويجها الأول في البطولات الكبرى، حيث نجحت في الوصول إلى نهائي ويمبلدون الموسم السابق. 

كأس العالم للسيدات في كرة القدم 20 تموز/يوليو

تستضيف أستراليا ونيوزلندا النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأولى من بينها منتخب المغرب، وكالعادة ستكون الولايات المتحدة بطلة النسختين الأخيرتين، وصاحبة الرقم القياسي، المنتخب الأوفر حظًا للظفر بالبطولة، بالإضافة إلى منتخبات ألمانيا، البرازيل والنرويج.

كأس العالم للسيدات

كأس العالم لكرة السلة 25 آب/أغسطس 

بمشاركة ثلاث منتخبات عربية هي لبنان، الأردن ومصر، تستضيف اليابان، الفليبين وإندونيسيا النسخة الـ 19 من كأس العالم لكرة السلة، حيث تتوزع المنتخبات الـ 32 على ثماني مجموعات، وتدافع إسبانيا عن لقبها الذي حققته في العام 2019 على حساب الأرجنتين، بينما تسعى الولايات المتحدة صاحبة الرقم القياسي بالتتويج، وحاملة اللقب في النسختين قبل الماضيتين إلى العودة لمنصة التتويج مرة أخرى. 

كرة السلة