01-مارس-2024
أعضاء فرقة bts

(Getty) BTS أعضاء فرقة

دعت جماهير فرقة البوب الكورية الجنوبية "BTS" إدارة الشركة التي تدير أعمالها إلى إقالة رئيس فرعها في أمريكا الشمالية، بسبب موقفه من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 4 أشهر فقد خلالها ما يزيد عن 30 ألف فلسطيني حياتهم.

وتأتي هذه الدعوة لإقالة سكوتر براون، الرئيس التنفيذي لشركة "Hybe – America"، الذي اتهمه جمهور الفرقة بدعم "إسرائيل" في حربها على غزة، في ظل حراك أوسع وأشمل تسعى جماهير الفرقة الشهيرة من خلاله إلى لفت الانتباه إلى معاناة ومحنة الفلسطينيين في غزة، الذين يهدد الجوع والمرض حياتهم إلى جانب القصف المتواصل.

واتهم معجبو الفرقة براون، في رسائلهم الموجهة إلى "Hybe"، بالإدلاء بتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي تضفي الشرعية على العنف والجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" في قطاع غزة، وتحجب واقع الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال.

اتخذت مجموعات كبيرة من جمهور الفرقة سلسلة إجراءات للفت الانتباه إلى معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة والتعبير عن تضامنهم معهم

وكان براون قد شارك، في كانون الأول/ديسمبر الفائت، في تجمع حاشد بمدينة تل أبيب للمطالبة بعودة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وقال حينها: "كان علي أن آتي وأقف مع شعبي".

ونأت الشركة في حينها عن تصريحات براون قائلةً، بحسب التقارير الإعلامية، إنه: "بيان شخصي منفصل عن إدارة الشركة"، دون استفاضة في الحديث عن المسألة.

وفي 23 شباط/فبراير الجاري، أرسل عدد من جماهير الفرقة شاحنة إلى المقر الرئيسي لشركة "Hybe"، وسط العاصمة الكورية الجنوبية سيول، لحث الشركة على الابتعاد عن "الصهيونية والصهاينة" وفقًا لصحيفة "كوريا تايمز".

وعُرضت على شاشة الشاحنة عدة مطالب أخرى مرتبطة بالحرب على غزة، إضافةً إلى فيديوهات تُظهر حجم الدمار الذي لحق بالقطاع المنكوب جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 147 يومًا.

وفي أحد هذه الفيديوهات، تظهر منتجات لـ"BTS" بين أنقاض المباني المدمرة في غزة مصحوبةً بتعليق يقول: "كان من الممكن أن يكونوا أصدقاءك".

وظهرت على الشاشة كذلك رسالة تقول: "إذا لم يتم تلبية مطالبنا، فسيواصل معجبو BTS الضغط من أجل تلبية مطالبهم. لا تنظر بعيدًا عندما يحدث الشيء نفسه الذي حدث لأسلافك الكوريين مع الفلسطينيين".

وجاء في الرسالة أيضًا: "نطلب منكم الوقوف إلى جانب الإنسانية وإلى الجانب الصحيح من التاريخ وضد العنف".

وتُعد حادثة الشاحنة الأحدث ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذها معجبو الفرقة للفت الانتباه إلى معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والتعبير عن تضامنهم معه ورفضهم للحرب التي تشنها "إسرائيل" عليه منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الفائت.