02-يونيو-2021

بدأت الحياة تعود جزئيًا إلى طبيعتها في المملكة المتحدة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

أعلنت بريطانيا في الأول من الشهر الجاري عدم وقوع أي حالة وفاة مرتبطة بعدوى فيروس كورونا الجديد، وذلك للمرة الأولى منذ تفشي الجائحة في آذار/مارس من العام الماضي.

كانت الحكومة البريطانية قد أطلقت حملة واسعة ونشطة لتطعيم السكان بلقاحات فيروس كورونا، وذلك اعتبارًا من كانون الأول/ديسمبر الماضي

يأتي ذلك في ظل استمرار الجهود البريطانية الرسمية في توزيع اللقاحات على المواطنين، وهو ما أكده وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" والذي قال إن اللقاحات تحقق النتائج المرجوّة.

وقد بلغ عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد أكثر من 4.5 مليون إصابة، بعد أن سجلت أكثر من 3000 حالة جديدة، بينما تجاوز عدد الوفيات 128 ألف حالة.

إلا أن وزير الصحة البريطاني حذر من ضرورة الاستمرار بتوخّي الحذر ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، منوّها إلا أن بريطانيا "لم تنتصر بعد على الفيروس". كما أكّد هانكوك على أهمية الالتزام بتلقي اللقاح لمن تخلّف عن ذلك.

وكانت الحكومة البريطانية قد أطلقت حملة واسعة ونشطة لتطعيم السكان بلقاحات فيروس كورونا، وذلك اعتبارًا من كانون الأول/ديسمبر الماضي، ونجحت في توفير الجرعة الأولى من اللقاح لحوالي 75 بالمئة من البالغين من سكانها، بينما حصل 25 مليونًا على الجرعتين، بواقع 49 بالمئة من البالغين.

ويأتي التأكيد على ضرورة تلقي الجرعتين من اللقاح بعد أن أثبتت دراسات أن الجرعة الأولى في ذاتها غير كافية ولا فعالة بالحد الضروري اللازم للوقاية، وخاصة من الأشكال المتحورة الجديدة من فيروسات كورونا، وهو ما دفع السلطات إلى الدعوة إلى اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة وتجنب الاختلاط في الأماكن العامة إلى حين الحصول على الجرعة الثانية. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

توجّه في بعض الدول لاعتماد جرعة ثالثة من "سينوفارم"

خبراء بريطانيون يحذّرون من الاكتفاء بتلقي جرعة واحدة من لقاح كورونا