12-سبتمبر-2017

ميسي وبوفون في ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي (ماتيو أشتون/Getty)

لا يوجد طريقة لتنطلق بها بطولة دوري أبطال أوروبا أفضل من مواجهة ثأرية مُبكرة بين برشلونة ويوفنتوس. في سنة 2015 حقق البلاوغرانا اللقب بعد التغلب بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية على السيدة العجوز، لكن الموسم الماضي شهد خروجًا مدويًا للفريق الكتلوني أمام الفريق الإيطالي في ربع النهائي.

من المنتظر أن يشارك عثمان ديمبيلي كأساسي للمرة الأولى هذا الموسم

كيف سيلعب فالفيردي؟

يُنتظر أن يدخل برشلونة إلى اللقب بخطة 4-3-3 التي هزم فيها فريق إسبانيول بخماسية نظيفة بأسلوب رأس الحربة الوهمي. ومن المنتظر ان يلعب في حراسة المرمى تير شتيغن وأمامه رباعي سيميدو وبيكيه وأومتيتي وألبا وفي الوسط كل من بوسكيتس وانييتسا وراكيتيتش وفي الأمام ميسي وسواريز والوافد الجديد عثمان ديمبيلي الذي يُنتظر أن يلعب مباراته الأولى كأساسي بعد أن كان احتياطيًا في مواجهة إسبانيول، فيما زال كل من أردا توران ورافينيا في قائمة المصابين.

اقرأ/ي أيضًا: 5 منتخبات كبرى قد تفشل بالتأهل لكأس العالم

تشكيلة يوفنتوس

يُنتظر أن يقود أليغري إلى أسلوب 4-2-3-1، وسيكون جانلويجي بوفون في حراسة المرمى فيما تستمر إصابة كل من كلاوديو ماريكيزيو وماركو بياتسا، ويعاني يوفنتوس أيضًا من غياب كوادرادو بسبب الإيقاف من الموسم الماضي وهناك شكوك في إمكانية مشاركة أليكس ساندرو وسامي خضيرة مع غياب كيليني للإصابة.

ميسي لم يهز شباك بوفون في أي مباراة سابقة تواجه فيها اللاعبان

دي تشيليو وروغاني وبن عطية وأسامواه سيشكلون الخط الدفاعي للسيدة العجوز، ويمكن أن يلعب أمامهما كل من بيانيتش وماتويدي اللذان سيشكلان قاعدة اليوفي في استرجاع الكرة. أما الخط الأمامي فسيتكون من هيغواين كرأس حربة وعلى يساره مادزوكيتش ويمينه دوغلاس كوستا فيما سيكون خلفه باولو ديبالا.

اقرأ/ي أيضًا: هل يكون مونديال 2018 من دون ميسي ورفاقه؟

معركتان منتظرتان طرفهما ميسي

في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، غاب ميسي عن اللقاء ليتوهج الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا الذي سجل هدفين في المباراة التي حقق في يوفنتوس الفوز بنتيجة 3-0. ستكرر المواجهة الأرجنتينية – الأرجنتينية هذه المرة ويُنتظر من اللاعبين أن يُقدما كل ما لديهما في المباراة، خاصة ميسي الذي يبدو أنه يمرّ بأفضل حالاته.

أما المعركة الثانية فهي بين كل من ليونيل ميسي من جهة وجيانلويجي بوفون من جهة ثانية. فالحارس الإيطالي نجح حتى الآن بالحفاظ على نظافة شباكه من أهداف البرغوث الأرجنتيني وهو أمر لم يقدر عليه معظم الحراس حول العالم، والسؤال هل سيهز ميسي شباك بوفون للمرة الأولى في مسيرته أم أن الحائط الإيطالي سيستمر بتشكيل عقدة للنجم الأرجنتيني؟

 

اقرأ/ي أيضًا:

نادال يلاحق فيدرير ويصل إلى الـ "غراند سلام" رقم 16

ريال مدريد.. أزمة الهجوم والمداورة أمام زيدان