20-يناير-2024
صورة عن برامج تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

برامج تحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي

 

أنت تكتب وأدوات الذكاء الاصطناعي تحوّل الكتابة إلى محتوى مرئي، العملية تستغرق بضع دقائق، بينما ازدياد برامج تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، أعطى المستخدمين المزيد من الخيارات التي تتلاءم مع احتياجاتهم.

تتجه العديد من المواقع والتطبيقات إلى تقديم خدمة تحويل النص إلى فيديو مجانًا، لكن تبدو المميزات محدودة بعض الشيء في الخيارات المجانية.

كما نلاحظ، أن بعض الأدوات تضيف مميزات نوعية، مثل اختيار شخصية كرتونية أو حقيقية، لتتحدث النص الذي كتبته مسبقًا، بينما تبدو المهمة أسهل عند الاستعانة بأدوات الذكاء الاصطناعي للكتابة أيضًا، بينما من المتوقع أن تنجز هذه الأدوات العديد من مهامنا اليومية في المستقبل.

 

أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي

عشرات الخيارات متاحة أمامك كصانع محتوى مرئي بالذكاء الاصطناعي، لكن بعض الخيارات، أثبتت نجاحها من خلال دقة الأعمال المنجزة، والتناسق الواضح بين مضمون المحتوى والمقاطع المرئية القصيرة المستخدمة، حتى الموسيقى تجد أنها ملائمة للمحتوى الخاص بك.

نترككم لتقرأوا عن أفضل الخيارات من أجل تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، وفق ما يلي:

 

  1. أداة lumen5

تعتبر أداة lumen5 لتحويل النص إلى فيديو بواسطة الذكاء الاصطناعي، بين أشهر الأدوات المنتشرة حاليًا، بينما طريقة استخدامها مدروسة بحيث لا يحتاج المستخدم إلا إلى اتباع بضع خطوات.

ويمكن استخدامها لإنشاء محتوى مرئي من الكتابة عبر الخطوات التالية:

  • تسجيل حساب جديد باسمك، تحتاج إلى ملء بياناتك وهي: الاسم، بريد العمل الإلكتروني، كلمة السر.
  • تختار نوع المحتوى المرئي الذي تريد إنشاؤه.
  • تختار بعد ذلك، القالب الذي تريد اختياره.
  • ترفق النص المكتوب، أو رابط المحتوى المكتوب الذي تريد تحويله إلى فيديو، ليبدأ باستخراج أهم الجمل التي سيتم استخدامها.
  • بعد ذلك، تجري التعديلات المطلوبة على مكان المحتوى ونوع المقاطع المستخدمة، من ثم تضغط على نشر.

بهذه الطريقة، تستغرق بضع دقائق من أجل إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي، الأمر يستحق التجربة!

مثال لفيديو يعرض خيارات البرامج: https://lumen5.com/user/info-6302/untitled-video-4rvt3/ 

 

  1. أداة veed io

تصنف أداة veed io بين أشهر أدوات تحرير المقاطع المرئية وإنشائها بالذكاء الاصطناعي، إذ تتيح للمستخدمين خيارات إنشاء فيديو إعلاني أو فيلم قصير أو برنامج تلفزيوني أو غيرها من أنواع المحتوى المرئي.

أما خطوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي عبر veed io فهي بسيطة، نذكرها وفق ما يلي:

  • تسجيل حساب جديد أو ربط حسابك بالبريد الإلكتروني اختصارًا للوقت.
  • الإجابة على استبيان يتضمن مجال عملك وكم عدد الموظفين لديك وما نوعية المحتوى المرئي المراد إنشاؤه، ليعطيك أنسب الخيارات من القوالب.
  • التوجه إلى لوحة التحكم، والبدء إما بإنشاء مشروع من أجل تصميم فيديو أو اختيار شخصية لإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي.

طريقة استخدام بسيطة للغاية، بينما من الملاحظ، مدى دقة حركة الشفتين مع الكلام المحكي من قبل الشخصية المصممة بالذكاء الاصطناعي، فيما يجدر الذكر، إن الخطط المدفوعة تعطي مميزات أكثر من الحساب التجريبي المجاني.

 

  1. أداة deepbrain

تصنف أداة deepbrain وهي متخصصة في تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، من أسهل الأدوات المستخدمة، حيث بإمكانك الاستفادة منه عبر ما يلي:

  • فتح استوديو أون لاين والبدء باختيار القالب المناسب لعملك.
  • إضافة النص على يسار الشاشة، لتتم قراءة من قبل شخصية من اختيارك.
  • إدراج صور أو رموز ملائمة لمشروعك، بحيث يسهّل عليك عملية التحرير.

ويبدو أن هذه الأداة تمنحك خيار الربط بـ ChatGPT مما يساعدك على تعديل النصوص بشكل أفضل، من ثم تطبيقها على موقع deepbrain ليتم إنشاء المحتوى المرئي الخاص بك، بينما يجدر الذكر، أن استخدام الموقع يحتاج إلى اشتراك مدفوع.

 

  1. أداة Powtoon

يتم استخدام أداة Powtoon لعمل محتوى مرئي تسويقي في غالب الأحيان، حيث تحتوي الأداة على مئات القوالب المتميزة بتصميمها، ما عليك سوى إضفاء بعض التعديلات حتى تحصل على نسخة الفيديو الخاصة بك.

أما خطوات استخدام الموقع من أجل تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، فهي بسيطة للغاية:

  • بإمكانك تسجيل حساب جديد عبر بريد الإلكتروني أو فيس بوك.
  • ستختار بعد ذلك نوع المحتوى الذي تريد إنشاؤه، ليتم اقتراح العديد من القوالب الملائمة لك.
  • يمكنك الضغط على رمز التسجيل الصوتي بعد اختيار القالب الملائم، من ثم كتابة النص الذي تريد تحويله إلى صوت يتم تطبيقه على الفيديو.
  • يجب ملاحظة، أن يكون طول النص ملائمًا لطول الفيديو حتى تحصل على فيديو متناسق.

وتعد هذه الأداة كسابقاتها، حيث تحتاج إلى اشتراك مدفوع من أجل إضافة ميزة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي.

 

  1. أداة Elai io

من نص فقط إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، تروج أداة Elai io لنفسها، جربنا الأداة لنرى مدى كفاءتها بإنتاج فيديو من نص فقط، النتيجة كانت جيدة، ولكن من أجل تحريك شفتي المتحدث بما يتلاءم مع النص، يجب على المستخدم الاشتراك بالخطة المدفوعة.

وبالنسبة إلى استخدام الأداة، فهي كسابقاتها، حيث تحتاج إلى ما يلي:

  • تسجيل حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني.
  • اختيار قالب من القوالب المتاحة من ثم البدء بالتعديل عليه.
  • إضافة النص في المربع أدنى الفيديو واختيار الصوت الذي تريد أن يتم إلقاء النص به.

ومما لاحظناه في هذه الأداة، إنها تعطيك خيارات إضافية غير موجودة في المواقع الأخرى، مثل القوالب المصممة مسبقًا بقياسات تتناسب مع منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا المقاطع القصيرة جدًا.

برامج تحويل النص إلى فيديو
بر امج تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي لن تكون بدقة المحتوى المرئي المنسق من قبل موظف محترف

 

نصائح لاستخدام برامج تحويل النص إلى فيديو

قد يبدو الأمر للوهلة الأولى سهلًا، لكن يجب أخذ بعض النقاط بعين الاعتبار، من أجل الاستفادة فعلًا من استخدام هذه البرامج والأدوات التي تعتمد الذكاء الاصطناعي أساسًا لها لإنشاء المحتوى المرئي.

ونذكر بعض النصائح المهمة لمنشئي المحتوى المعتمد على برامج تساعدك بـ تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، وفق ما يلي:

  1. ليست كل الأدوات والبرامج تخدم نوع عملك، على سبيل المثال، بعضها يتميز بإنشاء محتوى إعلاني لعملك، بعضها الآخر مفيد لمن يريد إنشاء دروس أون لاين.
  2. تختلف خطط الاشتراكات بين موقع وآخر، حيث إن بعض المواقع تتطلب تعبئة رصيد من ثم استخدامه، بينما هناك مواقع أخرى، تعطيك مميزات محددة بعدد معين، مثل إنشاء عدد معين من الدقائق أو المقاطع المرئية، مقابل مبلغ مالي معين.
  3. ليست كل الأدوات المذكورة تغني عن محرري الفيديو، على الأقل بالوقت الحالي، فبعض أفكار المحتوى المرئي، لا يمكن تطبيقها بواسطة الذكاء الاصطناعي، خصوصًا أن مخزون المقاطع المرئية القصيرة محدود لديها.
  4. بات هناك أكثر من موقع عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي، إلا أن العديد منها، يقدم خدمات شبيهة بعضها ببعض، مع اختلاف طفيف في بعض المميزات، لذلك ستجد نفسك تقضي المزيد من الوقت وأنت تجرب هذه المواقع حتى تجد ضالتك.
  5. من الممكن أن تحتاج إلى استخدام تطبيقات وأدوات مختلفة مثل، أدوات تحويل النص إلى صورة بالذكاء الاصطناعي، أو تحويل الصوت إلى نص بالذكاء الاصطناعي أيضًا، حتى يتم توظيف ذلك لمشروع إنشاء فيديو ملائم للمتطلبات الخاصة بك.

يرى البعض إن مسألة تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي، ما تزال قيد التطور، بينما من المتوقع، أن نجد في المستقبل القريب، أدوات أكثر واقعية وتناسبًا لاحتياجات المستخدمين.

 

هل تغني البرامج  عن محرري الفيديو؟

ختامًا، قد تبدو فكرة الاستعانة ببرامج تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي مذهلة للغاية، وبالفعل بإمكانها اختصار المزيد من الوقت، لكن في المقابل، تهدد هذه البرامج مهنًا بالزوال، خصوصًا منسقي المحتوى المرئي، حيث يتخوفون من فقدان وظائفهم في المستقبل القريب.

الأمر يعود إلى اتجاه المشغلين نحو اختصار المزيد من التكاليف، حسب رصدنا، فإن متوسط الاشتراكات المدفوعة في هذه البرامج، تتراوح بين 20 إلى 200 دولار أمريكي، هذا خيار جيد للشركات، وتفضّله على أن تدفع رواتب أكبر بكثير من هذه الاشتراكات الشهرية.

لكن يجدر الذكر، إن البرامج المتوفرة حتى الآن لا تلبي كل احتياجات العملاء، حيث إنها محددة ببضع خيارات، مما يضطر البعض إلى الاشتراك بأكثر من أداة من أجل تنفيذ المهام، وعلى العموم، لن تكون بدقة المحتوى المرئي المنسق من قبل موظف محترف، على الأقل في الوقت الحالي.

السؤال الذي ينبغي طرحه أخيرًا، هل من الممكن أن يكون المحتوى المرئي في المستقبل مصنوعًا بنسبة كبيرة من خلال أدوات تحويل النص إلى فيديو بالذكاء الاصطناعي؟ أم أنها مجرد أدوات إضافية لن يتم استخدامها بشكل كبير وبالتالي، لن تؤثر على نوعية المحتوى المعروض للمستخدمين بنسبة كبيرة؟ هذا ما سنرى إجابته في المستقبل القريب.