08-يونيو-2022
براد بيت

براد بيت (Getty)

اتّهم الممثل الأمريكي براد بيت طليقته، النجمة العالمية أنجلينا جولي، بأنها حاولت الإضرار بمصالحه التجارية وأعماله، وذلك عبر إقدامها على بيع حصتها في مزعة مشتركة بينهما لأحد الأثرياء، وهو رجل روسي صاحب استثمارات منافسة ويسعى للسيطرة على المزرعة والاستحواذ عليها.

سعت أنجلينا جولي لإخفاء أمر الصفقة عن براد بيت سعيًا منها للإضرار به وسحب سيطرته على الشركة المالكة للمزرعة 

الخبر الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أورد بأن براد بيت قد قدم شكوى رسمية في حق أنجلينا جولي، في محكمة في لوس أنجلوس، وذلك ليدخل في ملف نزاع طويل بين الطرفين حول هذه المزرعة الواقعة في جنوب شرق فرنسا، والتي اشتراها الزوجان عام 2008، قبل سنوات من زواجهما عام 2014.

براد بيت وأنجلينا جولي

لكن مع انفصال بيت عن أنجلينا جولي عام 2019، حصلت جولي على أمر قضائي عام 2021 يتيح لها بيع حصتها في المزرعة مقابل 164 مليون دولار أمريكي، وذلك قبل التوصل إلى التسوية النهائية بينهما إثر الطلاق. إلا أن براد بيت قرر الشروع في معركة قضائية لمحاولة الحفاظ على حصته في الشركة التي تملك المزرعة، بحيث تكون له الحصة الأكبر التي تحول دون استحواذ طرف آخر عليها.

وفي تفاصيل القضية، قال براد بيت بأن جولي ستبيع حصتها لشركة "تينوت ديل موندو" (Tenute del Mondo)، وهي شركة لتصنيع النبيذ، يملكها بشكل غير مباشر ويسيطر عليها رجل الأعمال الروسي يوري شيفلر، وهو ملياردير يسيطر على مجموعة "ستولي غروب"، والتي تعتزم بسط سيطرتها على الشركة المالكة للمزرعة والاستحواذ عليها.

أتمّت جولي عملية البيع بشكل سريّ، وعلى نحو يتقصّد إبقاء الأمر سرًا عن براد بيت، ويخالف حقوقه التعاقدية المتفق عليها، بحسب الادعاء

وبحسب الوثيقة القانونية التي كشفت عنها الديلي ميل، فإن جولي قد دخلت في عملية تفاوض بشأن الصفقة لبيع حصتها للشركة المذكورة، وأتمّت عملية البيع بشكل سريّ، وعلى نحو يتقصّد إبقاء الأمر سرًا عن براد بيت، ويخالف حقوقه التعاقدية المتفق عليها، بحسب الادعاء.