03-يونيو-2022
كاميل فاسكيز وجوني ديب في قاعة المحكمة

كاميل فاسكيز وجوني ديب في قاعة المحكمة

خطفت المحامية الشابة كاميل دياز فاسكيز (Camille Vasquez) الأنظار، وتحوّلت خلال فترة قصيرة إلى واحدة من أهم نجوم وسائل التواصل في الولايات المتحدة الأميركية والعالم، بعد أدائها الملفت ودورها الكبير خلال تواجدها ضمن فريق الدفاع عن الممثل جوني ديب، في المحاكمة التي دامت لستة أسابيع، ونجح فيها ديب بكسب المعركة القضائية، بعدما أقنع فريق الدفاع عنه هيئةَ المحلفين ببراهينهم، وأثبتوا تورّط زوجته السابقة آمبر هيرد بالتشهير بسمعته في مقالها الذي نشرته في صحيفة الواشنطن بوست عام 2018، والحكم عليها بغرامة جزائية بقيمة 15 مليون دولار. (للاطلاع على التفاصيل الكاملة للقضية اقرأ هذا المقال)

كاميل فاسكيز قاعة المحكمة
كاميل فاسكيز أمام قاعة المحكمة

تميزت المحامية كاميل دياز ابنة الـ 37 سنة خلال جلسات المحاكمة، وأظهرت ثقافة واسعة وفهمًا عميقًا للقانون الأمريكي، وبلاغة في تقديم الحجج وتفنيدها، ما سلّط الأضواء عليها بشكل غير مسبوق، ودفع بعدد كبير من الخبراء القانونيين الكبار في الولايات المتحدة، إلى الثناء الكبير على الدور الذي لعبته مطالعات فاسكيز بفوز فريق جوني ديب، وفي مقدمتهم المحامية الأمريكية المعروفة كاثرين زيلنر التي أشادت بفاسكيز عبر صفحتها على تويتر أثناء المحاكمة: " كاميل فاسكيز هي نجمة لا مثيل لها في محاكمة ديب. نبرتها المدروسة وأسئلتها الثاقبة والسيطرة الكاملة على الحقائق وإيمانها الواضح بعميلها كلها أمور جديرة بالثناء".

مئات المعجبين تجمهروا خارج المحكمة لإلقاء التحية على فاسكيز وتقديم التهنئة لها بعد الفوز بالقضية، كذلك تجمع عشرات الصحفيين لالتقاط ردة فعل فاسكيز حول قرار المحكمة، حيث أكّدت أن النتيجة النهائية تطابقت مع ما آمن به فريق الدفاع منذ البداية، وأن الاتهامات ضد جوني ديب كانت ادّعائية وغير مقترنة بأدلة، متوجهةً بالشكر إلى هيئة المحلفين والقاضي ومساعديه.

وسم #CamilleVazquez  انتشر بشكل كبير طوال مدة المحاكمة، وعبّر من خلاله المغردون عن إعجابهم الكبير  بأداء دياز. أحد الحسابات نشر صورة معدّلة لكاميل فاسكيز تشير إلى القوة والانتصار، وعلّق بالقول : " لقد فعلتَها يا كاميل أنت وفريق الدفاع، جلبتم الحقيقة وأنصفتم جوني ديب في معركته مع آمبر. 

حساب آخر نشر صورًا تظهر التفاعل والتفاهم بين جوني ديب وكاميل فاسكيز خلال المحاكمة تحت عنوان : " من أفضل الأمور الذي ظهرت في جلسات المحكمة هي صداقة ديب ودياز "

حساب ثالث طالب بترقية كاميلا لتصبح شريكة إدارية في شركة المحاماة التي تعمل لديها، بعدما قامت بسحق خصومها، مرجحًا أن تكون واحدة من أفضل المحامين الذين شاهدهم على الإطلاق.

يذكر أن جوني ديب وكاميل دياز يرتبطان بعلاقة صداقة متينة، كذلك يرتبط ديب بصداقة مع جميع أفراد فريق الدفاع، وقد سرت إشاعات أثناء المحاكمة حول أن ديب ودياز يتواعدان، لكن المقربين منهما نفوا الأمر، وأكّدوا أن العلاقة بينهما لا تتخطى إطار الصداقة والعمل.

كاميل فاسكيز وجوني ديب في قاعة المحكمة
كاميل فاسكيز أمام قاعة المحكمة

 

وكاميل فاسكيز هي محامية أمريكية من أصول مكسيكية، ولدت في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا. تعمل اليوم كمحامية مساعدة في شركة " براون رادنيك " منذ عام 2018، وقد اكتسبت شهرة عالمية بعدما ضمها صديقها النجم العالمي جوني ديب لفريق الدفاع عنه، حيث يُتوقع أن تشكل هذه القضية ونجاحها اللافت فيها نقلة نوعية في مسيرتها المهنية والشخصية على الأغلب، وستضعها في قائمة أكثر محامي الولايات المتحدة شهرة على الإطلاق.