05-يونيو-2022
ياسمين عبد العزيز

ياسمين عبدالعزيز

تداولت وسائل إعلام محلية مصرية تفاصيل تتعرض بمرض الفنانة ياسمين عبد العزيز وتعرضها لوعكة صحية جديدة. 

فبعد مضي عام تقريبًا على الأزمة الصحية الجدية الأخيرة التي تعرضت لها النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز، عاودها المرض من جديد في انتكاسة صادمة، اضطرتها إلى الذهاب إلى المستشفى والمبيت فيه. فقد نشرت ياسمين عبدالعزيز صورة على حسابها على إنستغرام وهي ترقد على سرير الشفاء في إحدى المستشفيات، وعلقت عليها: "أهم حاجة في الدنيا الصحة"، وهو ما أثار موجة من التساؤلات والقلق بين معجبيها، إضافة إلى تفاقم التكهنات حول الحالة الصحية للفنانة وتفاصيل المرض الذي يلاحقها. 

ياسمين عبدالعزيز في المستشفى

وكانت ياسمين عبدالعزيز، زوجة الفنان احمد العوضي، قد تعرضت في تموز/يوليو الماضي، عام 2021 قد تعرضت لوعكة شديدة، كشف عنها العوضي عبر منشور على حسابه على فيسبوك، حيث طلب من المتابعين مواساة الفنانة والدعاء لها، مشيرًا إلى أنها تخضع لعملية جراحية، لم يكشف عن طبيعتها. أما أخوها الفنان وائل عبدالعزيز، فقد تحدث عن مرضها على حسابه الشخصي، وأكّد أنها في حالة خطيرة، دون أي تفاصيل إضافية. 

وفي الأسبوع الأخير من ذلك الشهر، أعلن العوضي عن خروج ياسمين عبدالعزيز من المستشفى، وأنها تتماثل للشفاء، قبل أن تتوجه لمتابعة العلاج والنقاهة في الخارج في إحدى الدول الأوروبية، خوفًا لتعرضها إلى نكسة من مضاعفات العملية التي وصفت حينها بالخطيرة. 

وقد نشرت الممثلة المصرية على حسابها على إنستغرام والذي يعد من الحسابات العربية الأكثر متابعة على إنستغرام في 2022 بحوالي 16 مليون متابع، نشرت توثيقًا مصورًا لرحلة علاجها في نهاية العام 2021، وكتبت تعليقًا جاء فيه: “جمهوري الغالي في مصر والوطن العربي، وحشتوني جدًّا، الحمد لله أنا بقيت كويسة وتعافيت الحمد لله، عاوزاكم تتطمنوا”. 

وقد كشفت ياسمين عبد العزيز خلال لقاء تلفزيوني أجري معها مؤخرًا مع قناة مصرية عن سبب تدهور حالتها الذي أرغمها على العلاج في سويسرا، إذ أوضحت أنها أجرت عملية جراحية في الرحم، إلا أن ثمة خطأ طبيًا حصل فاقم من الحالة، رغم تأكيد الطبيب حينها أن الأمر لن يستغرق سوى بضعة أيام.

وأشارت إلى وقوع خطأ طبي خلال الجراحة أدى إلى تدهور حالتها الصحية ودخولها في حالة غيبوبة، مما شكّل تهديدًا على حياتها، لذلك استكملت علاجها في الخارج.

يذكر أن ياسمين عبدالعزيز من مواليد عام 1980، وقد تزوجت مرتين، الأولى عام 2001 من رجل الأعمال المصري محمد حلاوة وأنجبت منه ياسمين وسيف الدين، ثم انفصلت عنه عام 2018 وتزوجت لاحقًا من الممثل المصري أحمد العوضي.