01-فبراير-2023
الأهلي

"Getty" الأهلي يقهر أوكلاند بثلاثية

بلغ الأهلي المصري ثاني أدوار بطولة العالم للأندية، بفوزه على أوكلاند النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد، وصيف بطل أفريقيا سيواجه في الدور الثاني سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية.

الأهلي

أُقيمت أولى مباريات كأس العالم للأندية بملعب طنجة في المغرب، في نسخة هي الأخيرة بالنظام الحالي، حيث يشارك 7 فرق هم أبطال القارّات الست، إضافة إلى مقعد للدولة المستضيفة، وبما أن الدولة المستضيفة يحمل فريقها بطولة أفريقيا للأندية، فأتى الاختيار على وصيف البطل نادي الأهلي المصري، كممثل ثان عن القارة السمراء.

الأهلي

نصّ نظام المسابقة على خوض الأهلي مباراة مع بطل أوقيانوسيا نادي أوكلاند النوزيلندي، الفائز من المواجهة سيلاقي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني، والذي سيشهد مواجهة عربية خالصة بين الهلال بطل آسيا والوداد بطل أفريقيا، من يفز في لقاء الوداد سيلعب مع فلامنغو بطل أمريكا الجنوبية، والفائز من لقاء الأهلي أو أوكلاند مع سياتل سيخوض مواجهة تاريخية مع ريال مدريد بطل أوروبا.

الأهلي

الأهلي كان الأفضل في اللقاء الذي جمعه مع منافسه النيوزيلندي، حاول جاهدًا تسجيل هدف التقدّم بوقت مبكّر، لكنّه تأخّر حتى نهاية الشوط الأوّل، حينما منحه حسين الشحات الهدف بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء، لينتهي أول أشواط كأس العالم للأندية بتقدّم مستحق للأهلي.

الأهلي

مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي ضغطه على مرمى منافسه، وأسفر ذلك عن هفوة دفاعيّة استغلّها محمد شريف أحسن استغلال، مضيفًا الهدف الثاني لسيّد أفريقيا التاريخي، وقبل نهاية المباراة بدقائق، أضاف الجنوب أفريقي بيرسي تاو ثالث أهداف القلعة الحمراء، ليضمن المصريون التواجد في الدور الثاني من مونديال الأندية.