19-أبريل-2023
خواكين

"Getty" خواكين الوحيد في تاريخ بيتيس الذي نال معه لقبين

أعلن نادي ريال بيتيس اعتزال أسطورته الكروية سانشيز خواكين مع نهاية الموسم الحالي، النادي الذي يحتل المركز الخامس بالدوري الإسباني نشر مساء اليوم الأربعاء مقطع فيديو، أعلن خلاله اعتزال خواكين صاحب الـ41 عامًا.

مرّ المهاجم الإسباني بعديد الأندية في مسيرته الاحترافيّة التي بدأت عام 2000، حينما لعب بصفوف ريال بيتيس، قادمًا من الفريق الرديف وهو بعمر الـ18 عامًا، وبعد ذلك بستة أعوام انتقل إلى نادي فالنسيا عام 2006، قبل أن يحطّ الرحال في ملقة عام 2011، ومن ثمّ ينتقل لفيورينتينا الإيطالي بتجربته الاحترافية الوحيدة خارج إسبانيا، حيث لعب مع النادي الإيطالي لمدة عامين وعاد لبيتيس صيف 2015.

خواكين

مسيرة خواكين الاحترافية استمرّت قرابة 23 عامًا، قضى 14 منها بصفوف ريال بيتيس ليصبح أحد أبرز رموز النادي، فهو الوحيد في تاريخ النادي الذي توّج بكأس ملك إسبانيا مرّتين، حدث ذلك في نسختي 2005 و2022، وهو حتى الآن أكثر لاعب خاض مباريات بقميص بيتيس في تاريخه، لحدّ الآن يملك 521 مباراة.

خواكين

كذلك يعتبر خواكين من أساطير الليغا، فهو ثاني أكثر لاعب شارك في الدوري الإسباني، فلو لعب الـ9 مباريات المتبقّية بالدوري الإسباني هذا الموسم، سيصبح في رصيده 615 مباراة بالدوري الإسباني، ليحتل المركز الثاني تاريخيًا كأكثر من خاض مباريات بالليغا، بفارق سبع مباريات فقط عن الحارس أندوني زوبيزاريتا، والذي لعب لصفوف برشلونة وبلباو وفالنسيا.