16-مارس-2023
مانشستر يونايتد

"Getty" مانشستر يونايتد إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بلغ مانشستر يونايتد ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعدما جدّد فوزه على ريال بيتيس في إياب ثمن نهائي المسابقة، الشياطين الحمر انتصروا إيابًا بهدف وحيد، بعدما فازوا في لقاء الذهاب برباعيّة لهدف.

مانشستر يونايتد

بعد أداءه المميز في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، والذي تجلّى بفوزه الكبير ذهابًا برباعيّة لهدف، وضع مانشستر يونايتد قدمًا له في ربع نهائي المسابقة، لكنّ كرة القدم مليئة بالمفاجآت، والمدرّب تين هاغ يدرك ذلك جيّدًا، من أجل ذلك أخذ مباراة الإياب بجدّية كبيرة، لتجنّب خروج مدوّ قد يمثّل فضيحة كروية كبرى.

مانشستر يونايتد

ريال بيتيس كان مطلوبًا منه الفوز على مانشستر يونايتد بفارق أربعة أهداف، أو يكتفي بثلاثة ويحيل اللقاء لوقتين إضافيين، طموحات كهذه تجعل الفريق يبدأ المباراة بنسق هجومي مبكّر، وهو ما حدث بالفعل، لكنّ الخطورة بدأت من الضيوف، حينما انحرفت رأسيّة كاسيميرو عن القائم بقليل.

مانشستر يونايتد

ردُّ ريال بييتس كان خطرًا للغاية على دفاعات الشياطين الحمر، خوانمي انفرد بالحارس ديخيا، لكنّ الكرة مرّت بسلام جوار القائم، ثمّ جرّب المخضرم خواكين حظّه بتسديدة من خارج الجزاء ردّها القائم، كذلك أنقذ ديخيا مرّة أخرى فريقه من هدف محقّق، واجهه خوانمي بانفراد وتصدّى الإسباني للكرة.

مانشستر يونايتد

ومع نهاية الشوط الأوّل كان اليونايتد قريبًا من تسجيل هدف تأكيد التأهّل، لكن تسديدة بيليستري ردّتها أخشاب مرمى ريال بيتيس، إلى أن بدأ مسلسل إهدار الفرص في الشوط الثاني، والذي كان بطله ماركوس راشفورد الذي فرّط بغرابة في فرصتين محقّقتين، اللاعب نفسه عوّض ذلك بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء، سجّل منها هدف المباراة الوحيد.

مانشستر يونايتد

بعد الهدف انتهت الأمور تمامًا بالنسبة لريال بيتيس، فقلّ مردوده الهجومي، بالمقابل واصل اليونايتد ضغطه، إلا أن ذلك لم يأت بأي جديد، مانشستر يونايتد يبلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي، ويُلحق ريال بيتيس بمواطنه برشلونة خارج البطولة، بانتظار معرفة هوية منافسه في دور الثمانية، وهو ما سيتحدد عصر الجمعة.