02-سبتمبر-2016

تجاوز سوق الانتقالات الصيفية للأندية الإنجليزية هذا العام جميع الأرقام التاريخية السابقة(مايك هويت/Getty)

تجاوز سوق الانتقالات الصيفية للأندية الإنجليزية هذا العام جميع الأرقام التاريخية السابقة. فبعد مجموع 870 مليون باوند صرفتها الأندية الإنجليزية في الموسم الماضي، دفعت ذات الأندية هذا العام 1.1 مليون باوند لقاء شراء لاعبين. كذلك شهد الدوري الإنجليزي أضخم صفقة في تاريخ كرة القدم مع انتقال بول بوغبا إلى مانشستر يونايتد، إضافة إلى أرقام غريبة وانتقالات على سبيل الإعارة من أندية كبيرة مثل مانشستر سيتي وآرسنال. وهذه أرقام مهمة عن انتدابات الدوري الإنجليزي هذا العام:

اقرأ/ي أيضًا: الاتحاد الأوروبي يركع أمام الأندية الكبرى

دفعت أندية الدوري الإنجليزي هذا العام 1.1 مليون باوند لقاء شراء لاعبين

1,175,230,000: صرفت أندية الـ"بريميير ليغ" مجتمعة 1.1 مليون باوند على الانتدابات، متجاوزة المبلغ الذي صرفته في الموسم الماضي. ويعد كل من بول بوغبا وجون ستونز وغرانيت تشاكا أكبر الصفقات التي تمتها الأندية.

13: كسر 13 فريقًا من أصل 20 الرقم القياسي الذي دفعوه لقاء شراء لاعبين. فدفع مانشستر يونايتد 89.3 مليون باوند لقاء بول بوغبا، وكريستال بالاس 32 مليون باوند لقاء بينتيكيه، وإيفرتون 30 مليون باوند لقاء يانيك بولاسي، وليستر سيتي 29.7 مليون باوند لقاء إسلام سليماني، إضافة إلى أندية وست هام وساوثمبتون وسوانزي وبورنموث وساندرلاند وهال وواتفورد وويست بروميتش وبيرنلي.

20: آخر مرة كسر فيها فريق إنجليزي القيمة القياسية لقاء شراء لاعب كان منذ 20 سنة وتحديدًا حين وقع نيوكاسل يونايتد مع آلان شيرار قادمًا من بلاكبيرن مقابل 15 مليون باوند في سنة 1996.

89.3: وقع مانشستر يونايتد مع بول بوغبا قادمًا من يوفنتوس مقابل 89.3 مليون باوند وذلك في 9 آب/أغسطس 2016، في صفقة تُعد الأغلى في تاريخ كرة القدم.

47.5: مانشستر سيتي هو أكثر فريق دفع مقابل انتقال لاعب داخل الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك حين وقع مع جون ستونز قادمًا من إيفرتون مقابل 47.5 مليون باوند.

32: أغلى صفقة في اليوم الآخر في سوق الانتقالات كانت إنجليزية أيضًا، وسجلت عودة ديفيد لويز من فريق باريس سان جيرمان إلى تشيلسي مقابل 32 مليون باوند.

177: مانشستر سيتي كان أكثر الفرق صرفًا في الدوري الإنجليزي حيث دفع 177 مليون باوند مقابل الصفقات التي أتمها.

وقع مانشستر يونايتد مع بول بوغبا قادمًا من يوفنتوس مقابل 89.3 مليون باوند في صفقة تُعد الأغلى في تاريخ كرة القدم

اقرأ/ي أيضًا: 11 ناديًا والصين.. رفضوا ماريو بالوتيلي

17: هال سيتي هو أقل فريق دفع في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ دفع لقاء ريان مايسون (13 مليون باوند) ودافيد مارشال (3 مليون باوند) وويل كين (مليون باوند) بمجموع لم يتجاوز 17 مليون باوند.

4: مانشستر يونايتد هو أكثر فريق دفع أموالاً مقابل أقل عدد من اللاعبين حيث لم يوقع سوى مع 4 لاعبين وهم إيريك بايلي وهنريك مخيتاريان وبول بوغبا وزلاتان إبراهيموفيتش.

12: ميدلزبره هو أكثر فريق إنجليزي تعاقد مع لاعبين حيث قام بالتوقيع مع 12 لاعبًا

38: تشيلسي كسر رقمه السابق للاعبين الذين تمت إعارتهم، وبعد ذهاب مات ميازغا إلى فريق فيتيس بات لديه 38 لاعبًا انتقلوا على سبيل الإعارة

12:05: هال سيتي وقع مع ماركوس هنريكسن قادمًا من فريق أي زد ألكمار الهولندي، والتي كانت آخر صفقات الدوري الإنجليزي في سوق الانتقالات.

اقرأ/ي أيضًا:

أردا توران مع برشلونة.. العودة من الصفر

قرعة الأبطال.. الطرق الخطرة إلى كارديف