07-نوفمبر-2020

يستمر الفرز في بنسلفانيا مع تقدم بايدن بفارق جيد عن منافسه ترامب (Getty)

ألتراصوت- فريق التحرير

صدر عن المحكمة العليا الأمريكية أمر إلى مقاطعات ولاية بنسلفانيا بفصل بطاقات الاقتراع التي وصلت بالبريد بعد 3 تشرين الثاني/نوفمبر، على أين يتم تطبيق ذلك في كافة مقاطعات الولاية، بحيث يتم فصل كافة بطاقات الاقتراع بالبريد التي وصلت مركز فرز الأصوات بعد 3 تشرين الثاني/نوفمبر، والاحتفاظ بها جميعها. 

وكان المرشح الديمقراطي جو بايدن قد انتزع الصدارة من ترامب في بنسلفانيا، في تطور هو الأبرز في السباق الانتخابي نظرًا إلى تأثير الولاية في المجمع الانتخابي بواقع 20 صوتًا، والتي يكفي فوز بايدن بها لإعلان فوزه رئيسًا جديدًا للولايات المتحدة الأمريكية. كما كان تقدم بايدن في ولاية جورجيا، إحدى أهم معاقل الجمهوريين منذ العام 1992 مؤشرًا آخر على اقتراب موعد حسم هذه الانتخابات لصالحه، ما دفع عديد الوسائل الإعلامية المستقلة والجهات المراقبة للانتخابات إلى إعلان فوزه كرئيس جديد للبيت الأبيض، ومن بينها موقع Vox المستقل ومؤسسة "ديسيجن ديسك" وغيرها. 

وكان الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب قد قال في وقت سابق إنه ليس من حق الحملة الانتخابية لمنافسه الديمقراطي جو بايدن ادعاء الفوز بالانتخابات، مشيرًا إلى أنه قد بدأ معركة قضائية قد تغيّر النتائج في الولايات الحاسمة لصالحه، لافتًا إلى أن الإجراءات القانونية التي وعد باتخاذها في الولايات التي فاز بها بايدن قد بدأت بالفعل. 

وقال ترامب: "قد نستعيد تقدمنا في بعض الولايات بعد البدء بالإجراءات القانونية". 

​وكان الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب قد ادعى في مناسبات عديدة، أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 تعرضت للتزوير والسرقة من قبل الديمقراطيين، كما هاجم استمرار استقبال الأصوات عبر البريد وادعى أنّها أصوات "غير قانونية". 

يستمر فرز أصوات الناخبين الأمريكيين في 5 ولايات حاسمة وسط أجواء من التوتر وتراشق الاتهامات، خاصة من طرف الرئيس الحالي ترامب عبر حسابه على تويتر

ويستمر فرز أصوات الناخبين الأمريكيين في 5 ولايات حاسمة وسط أجواء من التوتر وتراشق الاتهامات، خاصة من طرف الرئيس الحالي ترامب عبر حسابه على تويتر، في الوقت الذي تحدّث فيه بايدن أخيرًا في خطاب له بنبرة واثقة بالفوز، داعيًا خصمه الجمهوري إلى ضبط النفس والتعامل بتحضّر بما تقتضيه المنافسة السياسية. وقال بايدن في خطابه إن التنافس السياسي "لا يعني أن نكون أعداء، فجميعنا أمريكيون وعلينا التعامل بتحضّر فيما بيننا"، كما قال بايدن: "ما يتضح لنا أكثر وأكثر مع مضيّ كل ساعة هو أنّ الأمريكيين قد صوتوا بأرقام قياسية على اختلاف أديانهم وأعراقهم ومناطقهم وقد اختاروا التغيير". 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بايدن سيكون الرئيس الأكبر سنًا في تاريخ الولايات المتحدة

بايدن ينتزع الصدارة في بنسلفانيا ومواقع أمريكية تبادر بالإعلان عن فوزه

بلومبيرغ: المعاملة التفضيلية لترامب على تويتر ستنتهي مع انتهاء رئاسته