05-فبراير-2023
حادث دهس في الكويت

أثار الحادث جدلًا كبيرًا في الكويت (Getty)

أعلنت السلطات الأمنية في الكويت عن تكثيفها الجهود الرامية إلى ضبط سائق مجهول الهويّة، دهس طفلة أثناء قيادته السيارة بطريقة مستهترة، وهرب من مكان الحادث دون إسعافها.  الجهات الأمنية في الكويت جهودها لضبط "مجهول" قام بدهس طفلة بسيارته وهرب من موقع الحادث وتركها في حالة خطيرة دون إسعافها.

نقلت طفلة في الثالثة من عمرها إلى إحدى المستشفيات في حالة حرجة، بعد تعرضها للدهس أثناء لعبها في الشارع

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الحادث قد وقع يوم السبت، حيث نقلت طفلة في الثالثة من عمرها إلى إحدى المستشفيات في حالة حرجة، بعد تعرضها للدهس أثناء لعبها في الشارع في أحد الأحياء السكنية في محافظة الفروانية جنوب الكويت.

وتعد حوادث السير والدهس مشكلة مؤرقة في الكويت، إذ تسجل عشرات الحوادث يوميًا، كما بلغ عدد الوفيات جراء حوادث السير في الكويت بحسب الإدارة العامة للمرور 322 حالة وفاة من المواطنين والمقيمين، في حين يرى مراقبون أن الأرقام قد تكون أعلى من ذلك بكثير، نظرًا للارتفاع في أعداد الإصابات الحرجة جراء الحوادث، ولم يتم احتسابهم في إجمالي الوفيات الناجمة عنها. وبحسب مسؤولين في الإدارة، فإن السرعات العالية وعدم الانتباه هما أبزر مسببات الحوادث على الطرقات، إضافة إلى تجاوز الإشارات الضوئية الحمراء وعدم الالتزام بقواعد القيادة السليمة.

يلقى نحو 1.3 مليون شخص سنوياً حتفهم نتيجة لحوادث المرور في العالم

أما عالميًا، فتمثّل الإصابات الناجمة عن حوادث المرور السبب الأول لوفاة الأشخاص البالغين من العمر من 15 إلى 29 سنة، كما يلقى نحو 1.3 مليون شخص سنوياً حتفهم نتيجة لحوادث المرور في العالم.