11-أبريل-2023
آرسنال

"Getty" من مواجهة الفريقين في ذهاب البريميرليغ

قدّم ليفربول خدمة كبيرة لمانشستر سيتي، عندما نجح بالعودة من بعيد وخطف تعادلًا مثيرًا مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي بهدفين لمثله، مفوّتًا عليه فرصة الابتعاد في الصدارة بفارق ثمان نقاط مؤقّتًا عن السيتي حامل اللقب، ليصبح بالتالي مصير كتيبة بيب جوارديولا بين أيديهم، إذ يتوجب عليهم الفوز بمبارياتهم التسع المتبقية، من بينها مباراة مؤجّلة ضد وستهام، والمواجهة الحاسمة ضد أرسنال في المرحلة 33، للحفاظ على لقبهم.

طريق أرسنال أكثر صعوبة

سيكون محبو الدوري الإنجليزي إذًا على موعد مع أسابيع مثيرة، وربما يتأجل تحديد هوية البطل حتى الأمتار الأخيرة، كما كان الحال في الموسم الماضي، عندما توّج السيتي باللقب على حساب ليفربول.

آرسنال

المباريات المتبقية أمام كلّ من مانشستر سيتي وأرسنال ستكون أشبه بمباريات نهائية يُمنع التعثّر خلالها. أرسنال ينافس على جبهة واحدة فقط وقد يكون هذا الأمر من مصلحته، فيما لا يزال السيتي نشطًا في دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي، إلا أن طريق كتيبة أرتيتا يبدو أكثر صعوبة حيث سيتلعب ديربيين لندنيين، ومباراة ضد نيوكاسل الثالث، بالإضافة إلى اللعب مع السيتي على أرضه في ملعب الاتحاد.

المواجهات المشتركة للفريقين ستكون ضد تشيلسي، ويستهام، وبرايتون مفاجأة الموسم، مواجهات صعبة بكل تأكيد، وخاصة بالنسبة لأرسنال بسبب حساسية الديربي (ضد وست هام وتشيلسي)، وبسبب قوة برايتون ونجاحه بتحقيق نتائج مميزة أمام الفرق الكبرى. وست هام يبتعد بثلاث نقاط فقط عن مناطق الهبوط، وهو يستقبل أرسنال في الجولة القادمة، ولديه حافز كبير لتحقيق نتيجة جيدة وتحسين موقفه.

آرسنال

أرسنال يستقبل أيضًا ساوثهامبتون صاحب المركز الأخير، الذي يقترب أكثر فأكثر من الهبوط، فيما ستكون مواجهته الأصعب، بمعزل عن مباراة السيتي، ضد نيوكاسل الثالث في الجولة الـ 35، مع العلم أن نيوكاسل انترع تعادلًا من أرسنال في الذهاب، أوقف من خلاله سلسلة انتصارات للمدفعجية استمرت لست مباريات في الدوري، فيما سيلعب الفريق ضد نوتنغهام فوريست وولفرهامبتون في الجولتين الأخيرتين، الأول يحتل المركز الـ18، ويقاتل بضراوة من أجل البقاء في دوري الأضواء، ويمكن أن تكون مواجهته مع أرسنال مصيرية لتحديد مصيره، فيما لن تخلو مواجهة وولفرهامبتون صاحب المركز الـ 13 والعنيد ضد الكبار من الصعوبة.

هل يحافظ مانشستر سيتي على لقبه؟

من جهته وبالإضافة إلى مواجهة برايتون، وست هام وتشيلسي أسوةً بأرسنال، يستقبل  مانشستر سيتي في الجولات القادمة ليستر سيتي وليدز، وهي مواجهات سهلة نظريًا، فيما سيلعب خارج أرضه مع فولهام صاحب المركز العاشر، بعدما عانى الأمرين في الفوز عليه ذهابًا بهدفين لهدف، وإيفرتون الذي يقاتل من أجل البقاء، بينما سيلعب خارج أرضه في الجولة الأخيرة ضد برينتفورد، المفاجأة الإيجابية هذا الموسم وصاحب المركز التاسع حاليًا.