السيرة الذاتية لمالكوم إكس.. قريبًا في كتاب مسموع بصوت لورنس فيشبورن

السيرة الذاتية لمالكوم إكس.. قريبًا في كتاب مسموع بصوت لورنس فيشبورن

لورنس فيشبورن (Audible)

الترا صوت- فريق الترجمة

أعلنت شركة "Audible"، في خبر على موقعها الرسمي، بأن الممثل الأمريكي لورنس فيشبورن الحاصل على جائزة إيمي، سيجل كتاب السيرة الذاتية للناشط الأمريكي مالكوم إكس، والذي صدر عام 1965 بعنوان "The Autobiography of Malcolm X"، ليكون هذا الكتاب متوفرًا بنسخة صوتية كاملة، بصوت الممثل الأمريكي الشهير فيبشورن، والذي سيتم إطلاقه بشكل رسمي في 19 أيار/مايو 2020، في اليوم الذي يصادف الذكرى الـ95 لميلاده مالكوم إكس.

وتعليقًا على هذه الفرصة لتسجيل هذا الكتاب صوتيًا، قال لورنس فيشبورن عن مالكوم إكس إنه "رجل عاش حيوات متعددة في غضون 40 عامًا فقط. إنه ملهم، وكتابه ما يزال يقدم مقولة أساسية في هذا السياق المحتدم في حركة الحقوق المدنية وحقوق الإنسان. لقد شعرت بمسؤولية كبيرة إزاء هذا المشروع، وأشعر بالامتنان لهذه الفرصة لأرافق المستمعين في هذه الرحلة المثيرة".

وسيكون هذا الكتاب متوفرًا للمرة الأولى بشكله الكامل للمستمعين محبي الكتب الصوتية، لتكون قصة مالكوم إكس في سيرته الذاتية متوفرة بصوت ممثل أيقوني مثل لورنس فيشبورن، والتي يروي فيها تفاصيل مثيرة من حياته كمفكر وداعية مسلم، ومناضل مدافع عن حقوق الإنسان ومناهض للتفرقة والتمييز العنصري. وتقول الشركة المنتجة للنسخة الصوتية من الكتاب أن مالكوم إكس في سيرته الذاتية قد "تحدث كثيرًا عن الحدود والأوهام التي تحيط بفكرة "الحلم الأمريكي"، والعنصرية المتجذرة في المجتمع الأمريكي والتي تحرم المواطنين الملونين من فرصة الحلم"، وأضافت أن هذا الكتاب "بمثابة رسالة واضحة نحن في أشد الحاجة إليها في وقتنا الحاضر من رجل لم يكمل مشروعه لكنها تركت أثرًا خالدًا، وهو كتاب لا غنى عنه لأي شخص يرغب في فهم تجربة الأمريكيين من أصول أفريقية، وفهم حقيقة المجتمع الأمريكي عمومًا".


غلاف الكتاب 

يذكر أن شركة "أوديبل" (Audible) قامت بتسجيل العديد من كتب السير الذاتية المميزة والمذكرات، مثل السيرة الذاتية لتريفور نواه بعنوان (Born a Crime)، وكتاب كيفن هارت (I Can’t Make This Up)، وكتاب جيمس تايلور (Break Shot).

 

اقرأ/ي أيضًا:

رحيل توني موريسون.. الأسئلة الأكثر استبصارًا

أكذوبة إحصائيات القراءة

العرب والقراءة.. ستيريوتايب القطيعة

هوية أفريقيا.. من المسرح المفتوح إلى وهم الاستقلال