02-سبتمبر-2023
من عرض معبر (الموقع الإلكتروني للمهرجان)

من عرض معبر (الموقع الإلكتروني للمهرجان)

تنطلق في العاصمة الأردنية عند الساعة السابعة من مساء الخميس القادم، الرابع عشر من أيلول/ سبتمبر المقبل، فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان عمّان لفنون الأداء المعاصرة"، الذي يتواصل حتى الثالث والعشرين من الشهر نفسه في عدة فضاءات ثقافية في عمّان، منها: المركز الوطني للثقافة والفنون، ومؤسسة مماغ، ومسرح أسامة المشيني، والمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة.

يُشارك في دورة العام الحالي 50 فنانًا وفنانة من 20 دولة، منها: الأردن، وسنغافورة، والمغرب، وتونس، وألمانيا، وفلسطين، ومصر، وسوريا وهولندا، وسويسرا، والسويد، وبوركينا فاسو.

تشهد الدورة الثالثة من "مهرجان عمّان لفنون الأداء" مشاركة 50 فنانًا وفنانة من 20 دولة

تُفتتح التظاهرة مساء الخميس القادم في "مؤسسة مماغ"، وتنطلق عروضها رسميًا في اليوم التالي الجمعة مع عرض "بلا زوايا" من سنغافورة الذي يستضيفه "المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة"، على أن يُعاد عرضه في "مؤسسة مماغ" في اليوم التالي
السبت.

وبالإضافة إلى "بلا زوايا"، يعرض المهرجان في دورته هذه 12 عرضًا منها: "I U M I" للسويدية ماتيلدا بيلبيرج والهولندية جينا هندري، اللتان تستكشفان فيه الحدود بين الأنا والآخر. و"غبار" لميار ألكسان وحور ملص وعبدو عنيني من سوريا، ولوتشية هوكسترا من هولندا، وهو عرض يمزج بين فنون الرقص المعاصر والفنون البصرية ومسرح الجسد. و"حياة رائعة" الذي يجمع 10 فناني من ألمانيا، والبرازيل، وتايوان، وبولندا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وفرنسا، ولوكسمبورغ.

و"رائحة الإسمنت" الذي تقدّمه الفنانة الأدائية ومصممة الرقص وصانعة الأفلام المصرية إيمان حسين. و"أُطر وأصداء" الذي تقدّمه الممثلة والفنانة الأدائية التونسية ريم حيوني برفقة مواطنها مصمم الصوت أسامه قايدي. بالإضافة إلى: "خضوع" لمهدي دهقان من المغرب، و"ثلاثية عمّان" لشيرين التلهوني من الأردن، و"تبًا" لسماء واكيم وسمر حداد كينغ من فلسطين، و"فوق الوضع الطبيعي" لفنانين من الأردن وألمانيا، و"معبر" و"أحلام" من الأردن.