05-يوليو-2023
البرازيل

"Getty" المدرب المؤقت للمنتخب البرازيلي فيرناندو دينيز

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تعيين فيرناندو دينيز كمدرّب مؤقت للمنتخب البرازيلي، ريثما يتولى كارلو أنشيلوتي المهمة نهاية الموسم القادم.

رئيس الاتحاد البرازيل لكرة القدم خرج بتصريحات نقلتها العديد من وسائل الإعلام صباح اليوم الأربعاء، تفيد إلى أن كارلو أنشيلوتي مدرّب ريال مدريد سيستلم دفّة قيادة السيليساو اعتبارًا من صيف 2024.

كارلو أنشيلوتي

وقتها سيكون عقد كارلو أنشيلوتي انتهى مع ريال مدريد، ومهامه الأولى ستتمثل بقيادة البرازيل في كوبا أمريكا 2024، ومن أجل ذلك اتفق الاتحاد البرازيلي صباح الأربعاء مع فيرناندو دينيز كمدرب مؤقت للسيليساو.

صاحب الـ49 عامًا يعمل مدرّبًا لفريق فلومينينزي البرازيلي، وسيبقى في الإدارة الفنية للنادي، ويتابع أمور المنتخب أثناء فترة مبارياته فقط، حيث تنتظره تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية.

البرازيل

الاتفاق بين الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وكارلو أنشيلوتي كان معلنًا من طرف واحد، ولم يتم التأكيد عليه من قبل كارلو أنشيلوتي أو حتى ناديه الذي يرتبط معه بعقد حتى نهاية الموسم القادم، وهو أمر قد يمثّل إشكالًا في علاقة الأندية مع مدرّبيها، لكنّ ذلك لا ينطبق على العلاقة بين الريال وأنشيلوتي.

لأن كارلو أنشيلوتي تربطه علاقة رائعة بريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، وهو رفض كل العروض التي قدّمها الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عقب إقالة المدرّب تيتي، ليكون خليفة له، بسبب احترامه لعقده مع الميرينغي، وهو أمر يعلمه جيّدًا فلورينتينو بيريز وعشّاق ريال مدريد.