21-سبتمبر-2023
مانشستر يونايتد

"Getty" الهدف الرابع لبايرن ميونيخ

حسم بايرن ميونيخ قمّة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لصالحه، بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء احتضنه ملعب أليانز أرينا مساء الأربعاء.

اللقاء كان مثيرًا من بدايته، مانشستر يونايتد فاجأ أصحاب الأرض بنَفسه الهجومي المبكر، فكاد الضيوف أن يفتتحوا النتيجة بواسطة إيريكسن، لكنّ حارس البايرن تألّق في إبعاد الكرة عن مرماه، وفي وقت كان اللقاء سجالًا بين الطرفين، حصلت نقطة التحول في المباراة، والتي كانت بالدقيقة 28.

بايرن ميونيخ

الحارس الكاميروني أونانا أخطأ بالإمساك بكرة سهلة نسبيًّا صوّبها ليروي ساني، فأكملت الكرة طريقها في الشباك، لم يستفق اليونايتد من صدمته بعد، حتى تلقّى صفعة أخرى تمثّلت بهدف ثان دوّنه جنابري بالدقيقة 32، لينتهي الشوط الأوّل بتقدّم بافاري.

مانشستر يونايتد

في الشوط الثاني واصل أصحاب الأرض أفضليّتهم، وكادوا أن يعززوا تفوّقهم لولا رعونة مهاجميهم، لكنّ الأمل عاد للضيوف بهدف سجّله الوافد الجديد راسموسن هويلاند بالدقيقة 49، إلا أن اليونايتد لم يهنأ بهدفه كثيرًا، لأن تقنية الفيديو منحت أصحاب الأرض ركلة جزاء بعد الهدف بخمس دقائق، إثر لمسة يد من إيريكسن، نفّذها هاري كين بنجاح، معيدًا اللقاء لفارق الهدفين.

وفي أنفاس المباراة الأخيرة وصلت الإثارة إلى أوجها، فمنذ الدقيقة 88 حتى النهاية سجل الفريقان ثلاثة أهداف، إذ قلّص كاسيميرو الفارق مستغلًا ارتباك دفاع البايرن، ليهجم اليونايتد في الثواني الأخيرة محاولًا تسجيل هدف التعديل، لكنّ ذلك خلّف فراغات استفاد منها البديل تيل مسجّلًا هدفًا رابعًا لفريقه بالوقت بديل الضائع، وفي الثواني الأخيرة عاد البرازيلي كاسيميرو وسجّل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، لينتهي عدّاد أهداف المباراة عند ذلك، البايرن فاز بأربعة لثلاثة وتصدّر المجموعة الأولى، والتي تعادل فيها غلطة سراي وكوبنهاغن بهدفين لكل فريق.

بايرن ميونيخ

وفي بقيّة نتائج الجولة الأولى من دوري الأبطال، اكتسح آرسنال ضيفه آيندهوفن الهولندي برباعية، وفي المجموعة ذاتها تعادل لانس مع إشبيلية بهدف لمثله، بينما انتصر ريال مدريد على يونيون برلين بهدف أتى في الوقت القاتل، كذلك فعل نابولي أمام مضيفه سبورتينغ براغا بهدفين لواحد، وكلّ ذلك في المجموعة الثالثة، بينما في المجموعة الرابعة انتصر ريد بول سالزبورغ على بنفيكا بهدفين، وتعادل وصيف البطل إنتر ميلان مع سوسيداد بهدف لمثله.