07-ديسمبر-2023
اشتباكات قطاع غزة

وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن الاشتباكات في الشجاعية، وبناءً على تقديرات جيش الاحتلال، ستستمر لفترة طويلة (Getty)

تتواصل الاشتباكات العنيفة، بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، المتوغل في قطاع غزة، مع تأكيد إسرائيلي، على كون الاشتباكات هي الأعنف منذ بداية العدوان البري، وتأتي بعد إعلان جيش الاحتلال عن مقتل 10 من جنوده في اشتباكات يوم أمس، أضاف لهم 3 عناصر.

ودار 50 اشتباكًا مسلحًا، في حي الشجاعية شرقي قطاع غزة، الذي "أصبح مركزًا لأصعب قتال"، منذ استئناف جيش الاحتلال عدوانه على غزة.

اعتبر جيش الاحتلال، الاشتباكات في حي الشجاعية، هي الأصعب منذ استئناف العدوان على قطاع غزة

ونشرت كتائب القسّام، مقطعًا مصورًا، يوم أمس، يظهر قنصها لمجموعة دبابات في حي الشجاعية، من بينها دبابة احترقت بشكلٍ كامل.

ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن الاشتباكات في الشجاعية، وبناءً على تقديرات جيش الاحتلال، ستستمر لفترة طويلة.

وأكد جيش الاحتلال، على أن عناصر المقاومة، لم يغادروا الحي. في ظل اشتباكات عنيفة متواصلة في محاور التوغل محيط خانيونس.

وقال المعلق العسكري لصحيفة "هآرتس" عاموس هارئيل، يوم أمس: "قد يبدو غريبًا بعض الشيء إن نقول ذلك بعد شهرين من الحرب القاسية، لكن القتال في قطاع غزة يتصاعد الآن فعليًا".

وأضاف هارئيل: "وصفت شخصيات بارزة في القيادة الجنوبية للجيش القتال خلال الـ 24 ساعة الماضية بأنه الأكثر انتشارًا وكثافة منذ بدء الهجوم البري في أواخر تشرين الأول/أكتوبر".

إذ تشمل محاور القتال حاليًا، مناطق جباليا والشجاعية وخانيونس، مع استمرار الاشتباكات في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

واستمرت المقاومة في إطلاق الرشقات الصاروخية حتى يوم أمس، إذ استهدفت مدينة بئر السبع، كما واصلت قصف الحشود العسكرية، في مستوطنات غلاف غزة.