22-أغسطس-2023
تيري هنري

"Getty" تيري هنري

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مساء الإثنين تعيين النجم الكروي الأسبق تيري هنري مدربًا لمنتخب تحت 21 عامًا، كذلك أوكل إليه قيادة الديوك في دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها باريس صيف العام المقبل.

النجم الفرنسي سبق وخاض 123 مباراة كلاعب في صفوف الديوك، سجّل خلالها 51 هدفًا، وهو من اللاعبين القلائل الذين حققوا كل ما هو ممكن من الألقاب، أبرزها كأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا 2000 ودوري أبطال أوروبا 2009 مع نادي برشلونة.

مسيرته التدريبية بدأت مع آرسنال كمدرب لفريق الشباب، ثمّ انتقل إلى منتخب بلجيكا كمدرب مساعد، وأولى تجاربه كمدرب أول كانت في مونتريال الكندي، بعد ذلك مع موناكو الفرنسي، ومن ثم عاد لمنتخب بلجيكا كمدرب مساعد، قبل أن يتم اختياره رسميًا مساء الاثنين كمدرب للمنتخب الفرنسي للشباب.

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نشر بيانًا رسميًا أعلن خلاله تعيين هنري في مهمته الجديدة، حيث سيتولى تدريب المنتخب تحت 21 عامًا بعقد لمدة سنتين، ويبرز أمام الأسطورة الكروية الفرنسية تحديين أساسيين، وهما خوض تصفيات كأس أمم أوروبا للشباب 2025، لكنّ التحدي الأبرز سيكون في قيادة الفريق المشارك بدورة الألعاب الأولمبية، سيما وأن باريس ستحتضن الأولمبياد صيف 2024.

وينتظر هنري مع فريقه الجديد ست مباريات هذا العام، اثنتان منها تعتبر كمواجهات ودية، وأربعة ضمن تصفيات يورو 2025 للشباب، أمام كلًا من سلوفينيا، البوسنة والهرسك، قبرص، النمسا، علمًا أن أولى المباريات الودية ستكون أمام الدانمارك في السابع من أيلول/ سبتمبر المقبل.