21-مارس-2023
منتخب فرنسا

"Getty" غريزمان يعترض على منح شارة قيادة منتخب فرنسا إلى مبابي

ذكرت مصادر صحفية متعدّدة أن النجم الفرنسي أنطوان غريزمان يشعر بالانزعاج والأذى، ويفكّر جدّيًا بالاعتزال الدولي، بسبب اختيار زميله في المنتخب الفرنسي كيليان مبابي كقائد جديد للمنتخب، خلفًا للحارس هوغو لوريس الذي أنهى مسيرته مع المنتخب عقب انتهاء كأس العالم في قطر.

منتخب فرنسا

وكان مدرب المنتخب ديدييه ديشان قد أعلن خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن مبابي سيكون القائد الأول للمنتخب ابتداءً من المباراة القادمة ضد هولندا ضمن منافسات تصفيات يورو 2024، فيما سيكون غريزمان هو القائد الثاني، بالرغم من أن الأخير كان هو القائد الثاني خلف لوريس، وبالتالي فإن اللاعب يرى أن القيادة كان يجب أن تنتقل بشكل آلي إليه بعد اعتزال لوريس، مع العلم أن  "غريزو" مثّل المنتخب في117  مباراة دولية، أكثر من أي لاعب آخر متواجد في التشكيلة الحالية، من بينها 73 مباراة متتالية.

وقد اعتبر ديشان خلال المؤتمر، أن اختياره مبابي لقيادة المنتخب هو لصالح المنتخب بأكمله، وهو يرى أن اللاعب اكتسب صفات قيادية عديدة منذ كأس العالم الأخيرة. وبحال فشل ديشان في احتواء غضب جريزمان، وقيام الأخير بإنهاء مسيرته الدولية، فسيكون خامس لاعب يترك المنتخب منذ انتهاء كأس العالم، فبالإضافة إلى لوريس، أعلن كلّ من الحارس الآخر ستيف مانداندا، ومدافع مانشستر يونايتد رافائيل فاران نهاية رحلتهما الدولية، كذلك الحال بالنسبة لكريم بنزيما، الذي اعتزل بسبب مشاكل مع ديشان نفسه، حيث يرى مهاجم ريال مدريد المتوّج بالكرة الذهبية، أن المدرب أبعده عن كأس العالم بحجة الإصابة.

منتخب فرنسا

يُذكر أن مبابي مثّل منتخب فرنسا في 66 مباراة، سجّل خلالها 36 هدفًا، من ضمنها ثمانية أهداف خلال مونديال قطر 2022 توّجته هدّافًا له، كما أصبح ثاني لاعب يسجّل هاتريك في نهائي المونديال بعد الإنجليزي جيف هيرست في مونديال 1966.