10-أغسطس-2023
فرانك كيسيه

"Getty" فرانك كيسيه

أتمّ فرانك كيسيه تعاقده مع الأهلي السعودي قادمًا من نادي برشلونة، في صفقة تم الإعلان عنها مساء الأربعاء، بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات.

نجم خط وسط منتخب ساحل العاج لم يخض مع برشلونة سوى موسم واحد، حيث انضم إلى النادي الكاتالوني صيف العام الماضي قادمًا من الميلان بعد نهاية عقده، وقتها تعرض للكثير من الانتقادات من قبل مشجعي الروزونيري، كونه فضّل الانتقال لبرشلونة في صفقة مجانية، وبراتب أقل مما يتقاضاه مع الميلان.

وجهة نظر النجم الإيفواري كانت مختلفة، فاللعب في صفوف برشلونة كان يمثّل حلمًا له، وإن كان ذلك بمرتب أقل، رغم ورود العديد من العروض المغرية من أندية أخرى، لكن برشلونة الذي جلبه بالمجان وجد في العرض السعودي فرصة لتحسين أوضاعه المالية، فبعد موسم واحد فقط لكيسيه، باعه النادي الكاتالوني للأهلي السعودي بمبلغ قارب 13 مليون يورو.

بوصول فرانك كيسي إلى الأهلي السعودي، عزز الفريق تشكيلته المدججة بالنجوم، فسبق كيسي وصول كلٌ من رياض محرز وفيرمينيو وسانت ماكسيمان والحارس إدوارد مندي، سيلعب كيسي في صفوف الفريق بعقد يمتد لمدة ثلاث سنوات، وأمامه تحديات جديدة خصوصًا مع التنافس الشرس بين الأندية السعودية التي جلبت العديد من النجوم.

صاحب الـ26 عامًا خاض مع برشلونة الموسم السابق 43 مباراة في مختلف المسابقات، سجّل خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلها، أغلى أهدافه كان في مرمى ريال مدريد بمباراة الكلاسيكو في إياب الدوري الإسباني، حينما سجّل هدف الفوز لبرشلونة بالدقيقة الأخيرة في آذار/مارس الماضي.