10-أكتوبر-2022
برشلونة

"Getty" تألّق حارس برشلونة في الذود عن مرماه

بأقل جهد ممكن، انتصر برشلونة على ضيفه سلتا فيعو بهدف نظيف سجّله نجمه بيدري في الشوط الأول، في ختام مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليستعيد الفريق الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، قبل أسبوع واحد من مواجهتهما في كلاسيكو الأرض الذي ينتظره العالم، لكن على كتيبة تشافي قبلها خوض مواجهة حاسمة مع إنتر ميلانو في دوري الأبطال منتصف الأسبوع القادم.

برشلونة

برشلونة وصل لفوزه السابع تواليًا في الدوري، ما يؤكد استعداد الفريق للمنافسة على لقب الدوري الذي خسره في العامين الماضيين لصالح قطبي مدينة مدريد، بالرغم من أن الفريق لم يؤدّ جيدًا في المباراة، ومع ذلك فإن جماهيره تدرك أن تحقيق الفوز والنقاط الثلاث هي الأهم في هذه المرحلة بجدولها المزدحم، قبل التوقف الطويل في الشهر القادم قبيل انطلاق كأس العالم.

 برشلونة يبحث عن الصدارة قبل استقبال إنتر ميلانو

بعد فوز ريال مدريد السبت على خيتافي، تعيّن على برشلونة تحقيق الفوز ضد سيلتا فيغو لاستعادة الصدارة ولو بفارق الأهداف، لكنه يدرك أن مهمته لن تكون سهلة أمام خصم اعتاد في السنوات الأخير على تعذيب الفريق الكتالوني وخطف نقاط منه سواء في الكامب نو أو في البالاديوس.

برشلونة

بالإضافة إلى صعوبة المنافس، يواجه برشلونة مشكلة الإصابات التي عصفت بدفاع النادي خلال التوقف الدولي الأخير، كما يتوجب على الفريق تقسيط مجهوده حيث تنتظره مواجهة مصيرية مع إنتر ميلانو في دوري الأبطال الأربعاء الآخر في الكامب نو، قد يقصيه التعثّر فيها من دور المجموعات لدوري الأبطال للعام الثاني على التوالي.

دخل برشلونة المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3، فشارك ماركوس ألونسو في مركز قلب الدفاع للمرة الأولى في ظل قلة الخيارات أمام تشافي، بينما بدأ فيران توريس المباراة على حساب عثمان ديمبيلي، فيما لجأ كوديه مدرب سيلتا فيغو لخطة 4-4-2، بقيادة نجمه وهدافه إياغو أسباس، الّذي لعب في المقدمة إلى جانب النرويجي يورجن لارسين.

برشلونة يتقدّم بهدف بيدري

بدأ برشلونة المباراة مهاجمًا، وتصدّى ماركيزين لتسديدتين من رافينا وفيران توريس في ربع الساعة الأول، لينجح بعدها بيدري بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 17، مستفيدًا من تشتيت كرة خاطئ لمدافع سيلتا فيغو، فتابعها بسهولة في المرمى الخالي. بعد الهدف ردّ الضيوف ببعض المحاولات لكن تير شتيجن حارس برشلونة وقف لها بالمرصاد، ثم طالب رافينيا بركلة جزاء في الدقيقة 40 لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، انتهى بعدها الشوط الأول بتقدّم برشلونة بأقل جهد بهدف نظيف.

برشلونة

تعرّض تير شتيجن لإصابة في ظهره مطلع الشوط الثاني، ما استدعى تدخّل الفريق الطبي، لتشعر جماهير الكامب نو بالقلق على الحارس الأول قبل مواجهتي إنتر ميلانو وريال مدريد، قبل أن يتبيّن أن الإصابة طفيفة ويكمل المباراة.

برشلونة

في الدقيقة 64 أخرج تشافي فيران توريس، بيدري ورافينيا، وزجّ بفاتي، ديمبيلي وفرانكي دي يونج. حتى انتصاف الشوط الثاني، كان سيلتا فيغو أفضل نسبيًا، حيث سددوا خمس مرات دون أن يصيبوا مرمى تير شتيجن، فيما اكتفى ليفاندوفسكي ورفاقه بتسديدة واحدة، لكن مستوى الشوط الثاني بشكل خاص والمباراة بشكل عام بقي دون المستوى المطلوب، وبدا واضحًا أن برشلونة يريد الفوز بأقل ضرر ممكن، فيما لم يكن سيلتا فيغو بالأداء المعهود في مواجهاته مع برشلونة في السنوات الأخيرة، بالرغم من سيطرته على بعض فترات المباراة وخاصة في الشوط الثاني.

برشلونة

حاول الضيوف خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، وتصدى تير شتيجن المتألق بشدة هذا الموسم لهدف محقق عند الدقيقة 83، ثم أضاف الحكم ست دقائق من الوقت بدل عن ضائع لم تحمل أي جديد، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لبرشلونة بهدف نظيف، النتيجة نفسها التي فاز بها ريال مدريد على خيتافي السبت، ليتساوى الفريقان في صدارة الجدول برصيد 22 نقطة، مع فارق أهداف لصالح برشلونة.

سوسيداد يقفز إلى المركز السادس

في بقية مباريات الأحد، حقّق ريال سوسيداد فوزًا مهمًا على ضيفه فياريال القوي بهدف نظيف، سجّله بريس مينديز في الدقيقة 32، ليعزز الفريق الباسكي موقعه في المركز السادس، فيما تراجع فياريال إلى المركز التاسع، وانتهت مباراة ريال بيتيس المنتشي بالفوز الأوروبي على روما، مع ريال بلد الوليد بالتعادل السلبي، بالرغم من أن بيتيس لعب منقوصًا منذ الدقيقة 35 بعد طرد مدافعه الأرجنتيني بيزيلا، وبهذا التعادل فوّت الفريق الأندلسي بقيادة بيليجريني فرصة تخطي أتلتيكو مدريد وأتلتيكو بلباو والقفز إلى المركز الثالث، كما انتهت مباراة قادش مع إسبانيول بالتعادل الإيجابي 2-2.