21-مايو-2023
إيلون ماسك

إيلون ماسك (Getty)

وصف إيلون ماسك العمل من المنزل بأنه "خطأ أخلاقي" وأشار إلى العاملين في صناعة التكنولوجيا في الشركات الكبرى في الولايات المتحدة بأنهم ينتمون إلى طبقة "حاملي اللابتوبات، الذين يعيشون في عالم لالا لاند". 

 العمل عن بعد غير عادل بالنسبة لأولئك الذين يضطرون إلى التنقل بسبب طبيعة وظائفهم التي تتطلب منهم التنقل والوجود في المكاتب

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركات تيسلا، وسبيس أكس، ومالك شركة تويتر، فإن العمل عن بعد غير عادل بالنسبة لأولئك الذين يضطرون إلى التنقل بسبب طبيعة وظائفهم التي تتطلب منهم التنقل والوجود في المكاتب. 

وقال إيلون ماسك إنه ما يزال يعتقد بضرورة منح بعض الاستثناءات في حالات خاصة للراغبين في العمل من المنزل، إلا أن ذلك لا يعني الموافقة بالكامل على توفير هذا الخيار للجميع، وذلك بحسب تصريحات أدلى بها لشبكة سي أن بي سي الأمريكية. 

زكي وزكية الصناعي

وأضاف الملياردير البالغ من العمر 51 عامًا والذي اشترى مؤخرًا شركة تويتر مقابل 44 مليار دولار: "إنها مسألة تتعلق بالإنتاجية، لكنها أيضًا مسألة أخلاقية. يجب على الناس التخلي عن فوقيتهم الأخلاقية عند نقاشهم لهذا الهراء لأنهم يتوقعون من سواهم عدم العمل من المنزل، ويمنحون نفسهم الحق في ذلك. 

وكان ماسك قد ألغى سياسة الحق في العمل من المنزل في شركة تويتر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بعد أن تولى زمام الأمور في الشركة، كما أرغم الموظفين في شركتي تيسلا وسبيس أكس على الالتزام بالعمل من الشركة أو مواجهة خيار الفصل من العمل.