إنسايدر: كم ستجني من المال على تيك توك لو لديك مليون متابع؟

إنسايدر: كم ستجني من المال على تيك توك لو لديك مليون متابع؟

يعد تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلًا في 2020 (Getty)

بعد 10 أشهر على أول فيديو لها على تيك توك، كان بوسع "في ليونغ" أن تقدم استقالتها من عملها في مجال التسويق لتصبح صانعة محتوى على منصة الفيديوهات الشهيرة، وتجني مبالغ معتبرة من المال شهريًا.

كان تطبيق تيك توك الأكثر تنزيلًا على الإطلاق عام 2020 متفوقًا على تطبيقات فيسبوك للمرة الأولى 

تقول في ليونغ في حوار حصري مع موقع "إنسايدر"، إنها قد أنشأت سلسلة من مقاطع الفيديو على تيك توك، "في مواضيع تتعلق بكيفية التصوير والتقاط صور جميلة وجذابة، وكيفية تعديل الصور، وقد شهد حسابي زخمًا هائلًا في عدد المتابعين خلال فترة قصيرة في العام 2020".

 

 

وقد وصل عدد المتابعين في حسابها الآن إلى 1.1 مليون متابع، ومن بين الفيديوهات الأكثر مشاهدة في حسابها هي مقاطع تشتمل على معلومات حول أفضل التطبيقات لتعديل وتحرير الصور (1.5 مليون مشاهدة)، وكيفية التقاط صور بشكل جذاب لإنستغرام (2.9 مليون مشاهدة)، وبعض النصائح المتعلقة باللباس والموضة (11 مليون مشاهدة).

اقرأ/ي أيضًا: تطبيق تيك توك الأكثر تنزيلًا على الإطلاق في 2020

ولدى "في لونغ" حسابات على منصات أخرى أيضًا، مثل إنستغرام ويوتيوب، لكن بأعداد متابعين أقل بكثير مقارنة بمنصة تيك توك.

أما عن كيفية جني الأموال بسبب هذا النجاح على تيك توك، فهذا يعود إلى مصدرين اثنين، من الشركات التي تتعاون معها لعرض منتجاتها في مقاطع الفيديو، إضافة إلى صندوق تيك توك للمحتوى (Creator Fund). فهذه الفتاة الأمريكية تعمل مع ماركات عالمية مشهورة في قطاع الملابس ومستحضرات التجميل، مثل "ريفولف" و"نيفيا" وغيرها.

كم تجني على تيك توك من مليون متابع؟

وعند سؤالها عن المبالغ التي تتقاضاها "في ليونغ" مقابل كل بوست تطوّر محتواه بدعم من شركة معينة لأغراض دعائية، فإنها تتقاضى ما بين 8000 إلى 10000 دولار مقابل الفيديو الواحد، علمًا أنها كانت تتقاضى ما بين 3000 إلى 4000 دولار فقط حين بدأت في هذا المجال.

وفي العام 2021، تعمل "في ليونغ" مع عدد من الماركات وفق عقود تعاون ورعاية سنوية، إضافة إلى العمل مع مؤسسات وشركات أخرى في حملات منفصلة لمرّة واحد أو موسم واحد خلال العام.

 

@viluong

i have a bone to pick w the ppl who keep telling ppl to cover their faces LOL ##photogenic ##nonphotogenic ##unphotogenic

♬ The Beez is Up - sound remixes

 

وتعمل "في لونغ" مع مديرة أعمالها سارة زكريا، والتي تساعدها على تقديم خطط للمحتوى للعلامات التجارية تشتمل على حزمة متكاملة من مقاطع الفيديو للمنصات المختلفة والصور وغير ذلك.

إيرادات "في ليونغ" خلال العام 2021

  • شباط/فبراير: 19 ألف دولار
  • آذار/مارس: 30 ألف دولار
  • نيسان/أبريل 32 ألف دولار
  • أيار/مايو: ألف دولار
  • حزيران/يونيو: 32 ألف دولار
  • تموز/يوليو: 17 ألف دولار
  •  

وتتوقع "في لونغ" أن تتضاعف إيراداتها الشهرية خلال العام 2022، مع استمرار الانفتاح في القطاعات السياحية بعد الانتكاسة التي عانت منها بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا خلال الفترة الماضية. كما تجني "في ليونغ" بعض الأموال شهريًا عبر إعادة بيع الملابس التي تستخدمها للمتابعين.

كم يجني المؤثرون من تيك توك؟

كما يجني حسابها "في ليونغ"  على تيك توك حوالي 150 إلى 300 دولار أمريكي شهريًا، تحصل عليها عبر التعاون مع "صندوق المحتوى"، وهي إضافة مضمّنة داخل التطبيق لإرسال الأموال بشكل تلقائي ضمن شروط معينة لصاحب الحساب. ويتباين هذا المبلغ الذي يحصل عليه صاحب الحساب المؤثّر، بحسب نشاط الحساب وأدائه والحركة عليه.

وتشترط تيك توك على من يرغب في جني المال عبر صناعة المحتوى عليه بأن يكون 18 عامًا على الأقل، وأن يبلغ عدد متابعيه 10 آلاف متابع وأكثر قبل 30 يومًا على الأقل من تقديم الطلب عبر التطبيق.

 

@viluong

shes back baby -- baddie poses to show ur full lewk! follow on ig for more coming soon -- ##baddietiktok ##baddietips ##outfitsforyou

♬ OOOWWWEEE - Peewee Longway & Money Man

 

كيف دخلت ليونغ إلى هذا المجال؟

تعود القصّة إلى أيام الجامعة، حيث كانت تدرس ليونغ إدارة الأعمال في جامعة "تشابمان"، ورأت فرصة في تطبيق ما تتعلمه في الجامعة على حسابها الناشئ الذي كانت تستخدمه للتسلية وحسب على إنستغرام. وحين تخرجت، عملت في مجال التسويق الرقمي والسوشال ميديا.

بعد عام تقريبًا على التخرج والعمل في شركة، أنشأت ليونغ حسابًا على "تيك توك"، ورأت أنها قادرة على أن تحقق نجاحًا على التطبيق، بعد أن استمعت للعديد من النصائح حول جدوى التركيز على صناعة المحتوى على تطبيق تيك توك الناشئ.

وتنصح "ليونغ" المتابعين الذين لديهم محتوى مبتكر وإبداعي أن يبادروا في تطوير محتواهم وعرضه والتواصل مع أصحاب التجارب السابقة للتعلم وتجاوز الأخطاء.

ومن بين النصائح التي تقدمها "في ليونغ" هو عدم الاستعجال والتسرّع بقبول أي صفقة للتعاون مع أي علامة تجارية كانت، والتأني من أجل معرفة كافة التفاصيل المرتبطة بهذا النوع من العمل، لتجنب إهدار الوقت والطاقة من دون جدوى، وبشكل قد ينعكس سلبًا على مصداقية الحساب وسمعته.

تشترط تيك توك أن يكون عمر المستخدم أكثر من 18 عامًا كي يتمكن من الاستفادة من ميزة المحتوى المدفوع 

يذكر أن تطبيق تيك توك، هو أحد أكثر التطبيقات شهرة على الإطلاق، وقد تصدّر قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلًا في العام 2020، متفوقًا للمرة الأولى على تطبيقات فيسبوك. وتتوقع بعض التحليلات بأن تتواصل شهرة التطبيق عالميًا، وأن يصل عدد مستخدمي تطبيق تيك إلى أكثر من مليار مستخدم في نهاية العام 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلًا على الإطلاق خلال العام

خاصية تركيب الصوت في تيك توك تسهم في ترويج معلومات مغلوطة عن لقاحات كورونا