15-مارس-2023
إنتر ميلان

"Getty" خان الحظّ بورتو أمام إنتر ميلان

بلغ إنتر ميلان ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تجنّب الهزيمة أمام مضيفه بورتو في إياب ثمن نهائي المسابقة، إثر نهاية المواجهة التي جمعتهما في ملعب دراجاو بالتعادل السلبي، حيث فاز الإنتر ذهابًا بهدف وحيد.

إنتر ميلان

أدرك إنتر ميلان أن مهمّته في تجاوز بورتو ستكون صعبة للغاية، وحينما انتصر ذهابًا بهدف وحيد أتى في الدقائق الأخيرة، تحوّل إدراكه إلى يقين، وعلم أن رحلته إلى ملعب الدراجاو ستكون محفوفة بالمخاطر.

إنتر ميلان

بورتو بدأ المباراة مهاجمًا وكاد أن يفتتح أهداف المباراة مبكّرًا، لكنّ الحارس أونانا كان يقظًا أمام تسديدة أوريبي، واصل بورتو ضغطه واعتمد الإنتر على الهجمات المرتدّة، والتي وقف أمامها الحارس كوستا بالمرصاد.

إنتر ميلان

حال الشوط الأوّل استمرّ حتى نهايته على المنوال ذاته، هجمات خطرة من بورتو وأخرى مرتدّة من الإنتر، فردّ الحارس كوستا تسديدة مارتينيز التي أتت مع نهاية الشوط، وفي الثاني زاد بورتو من ضغطه، لكنّ الإنتر حافظ على نظافه شباكه حتى نهاية الوقت الأصلي.

إنتر ميلان

الحكم البولندي سيمون مارسينياك منح سبع دقائق وقت بديل عن الضائع، وفي آخر ثلاث دقائق منها فقط أضاح بورتو أربعة أهداف محقّقة، فمرّت كرة مارتينيز المقصّية جوار القائم، وأبعد دومفريس الكرة من على خطّ المرمى قبل دخولها الشباك، والحارس أونانا تصدّى بصعوبة لرأسيّة طارمي قبل أن يردّها القائم، ومن ثمّ تبعد العارضة كرة جروجيتش الرأسيّة.

إنتر ميلان

وابل الفرص هذه جعل بورتو يدرك أنّه عمل كلّ ما عليه، لكنّ الحظّ جانبه، فيما يُحسب للإنتر تماسكه الدفاعي المحكم وسط هذا الكم من الضغوط، ليبلغ الفريق الإيطالي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأوّل مرّة منذ 12 عامًا.