15-مارس-2023
مانشستر سيتي

"Getty" هالاند يقود مانشستر سيتي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

بلغ مانشستر سيتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الكبير على ضيفه لايبزيج الألماني بسبعة أهداف كاملة، في لقاء كان نجمه الأوّل النرويجي إيرلينغ هالاند، والذي سجّل خمسة أهداف بمفرده.

هالاند

بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لمثله، لاحت لفريق لايبزيج فرصة لصنع المفاجأة، عبر الإطاحة بأحد أبرز المرشّحين لنيل اللقب، لكنّ مانشستر سيتي ضرب بأحلام النادي الألماني عرض الحائط، وحوّل أحلامه إلى كوابيس.

هالاند

كوابيس لايبزيج كان مصدرها شبحٌ واحدٌ اسمه إيرلينغ هالاند، والذي شارك لساعة واحدة فقط، سجّل خلالها بمفرده خمسة أهداف كاملة، ليعادل الرقم القياسي الذي يملكه كلٌ من ليونيل ميسي ولويس أدريانو، لكنّ ميسي الوحيد الذي فعل ذلك بالأدوار الإقصائيّة عام 2012، والمفارقة أن ذلك حدث بشباك ألمانيّة أيضًا، وقتها سجّل ميسي خماسية بشباك بايرليفركوزن في إياب ثمن النهائي، وكان النجم الأرجنتيني يلعب بقميص برشلونة، ويدرّبه أيضًا بيب غوارديولا.

هالاند

هالاند بخماسيّته تصدّر ترتيب هدّافي دوري أبطال أوروبا بعشرة أهداف، كذلك بات أصغر لاعب يصل إلى هدفه ال33 بالمسابقة، فعل كلّ ذلك بخوضه 25 مباراة فقط، وهو رقم قياسيّ أيضًا يصعب تخطّيه وربّما يستحيل.

هالاند

خماسيّة هالاند كانت ضمن سبعة أهداف دكّها لاعبو السيتيزينس في شباك لايبزيج، حيث سجّل غوندوغان وكيفن دي بروين ما تبقّى منها، علمًا أن لايبزيج تلقّى أقسى خسارة في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال، خسارته الأقسى سابقًا كانت أمام فريق من مدينة مانشستر أيضًا، حينما مُني لايبزيج بالهزيمة بخمسة أهداف دون مقابل، مانشستر سيتي يبلغ ربع النهائي دون عناء، ويرسل رسائل واضحة لكلّ خصومه.