07-سبتمبر-2022
كريم بنزيما

"Getty" باتت مشاركة بنزيما في ديربي مدريد محلّ شكّ

 

انتظرت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني بفارغ الصبر نتيجة الفحص الطبي لهداف الفريق كريم بنزيما،  والذي أصيب في منطقة الركبة عندما كان يلعب أمام نادي سيلتيك الاسكتلندي في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، حيث اضطر للخروج من المباراة في الدقيقة 30.

أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب بعد عودته إلى إسبانيا صباح الأربعاء، إصابة في العضلة نصف الوترية، والتي تقع في الجهة الخلفية للفخذ، وإصابة ثانية في عضلات الفخذ بسبب الإجهاد الزائد، كما أكدت الفحوصات سلامة غضروف الركبة، وفق بيان نشره الميرينغي على موقعه الالكتروني.

كريم بنزيما

تحتاج إصابة بنزيما المرشح الأبرز لنيل جائزة الكرة الذهبية، إلى 10 أيام للاستشفاء، وبذلك سيغيب عن لقاء مايوركا في الدوري الإسباني الأحد المقبل. ولقاء لايبزيج الألماني  في دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم. وباتت مشاركته في ديربي العاصمة بعد 9 أيام محلّ شك.

ويلعب بنزيما في مركز المهاجم الصريح الوحيد في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي. الذي أكّد اعتماد الميرينغي على المهاجم الفرنسي، "نحن نعتمد على بنزيما، فهو مهاجم متطور، ويقدم المطلوب أكثر من أي مهاجم، بما في ذلك الواجبات الدفاعية، إنه مثال حي لما يجب أن يكون عليه رأس الحربة، في كرة القدم اليوم".

موسم استثنائي

لعب بنزيما البالغ من العمر 34 عاماً موسماً استثنائياً في العام الماضي، وأحرز لقب هداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفاً، كما أحرز لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً، وأصبح الهداف التاريخي الثاني في النادي الملكي، وفاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام. وفاز كريم مع فريقه الإسباني الذي انتقل إليه عام 2009، ببطولة الدوري الإسباني في الموسم الماضي، كذلك كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

كريم بنزيما

وقال عنه النجم الفرنسي السابق تيري هنري "أحب أن أقول شيئاً لفرانس فوتبول، أو أيا من كان يشاهد، أغلقوا التصويت، لقد فاز بنزيما بالجائزة إلى اللقاء". أما مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فيرديناند، فقال عنه "الجدل حول الفائز بالكرة الذهبية انتهى، فلو لم يحصل عليها بنزيما، ستكون مهزلة".