02-أكتوبر-2020

فوز ثان لبرشلونة في الليغا (Getty)

حقّق برشلونة فوزًا مهمًا على مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 3-0،  في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني، ليصل الفريق إلى النقطة السادسة من مباراتين، ونجح الفريق الكاتالوني في فكّ عقدة ملعب بالايدوس، حيث فشل في تحقيق الفوز هناك منذ موسم 2014-2015. وقدّم برشلونة مباراة ممتازة بالرغم من أنه لعب الشوط الثاني بـ10 لاعبين بعد طرد لونغيليه، وبدا واضحًا التطور الدفاعي للفريق، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي، وهو أمر لم نعتد عليه في الموسم الماضي الذي واجه فيه الفريق مشاكل دفاعية كبيرة .

 بثلاثية نظيفة برشلونة يجتاز أول اختبار صعب هذا الموسم

دخل برشلونة المباراة بنفس التشكيلة التي حقّقت الفوز على فياريال برباعية نظيفة في الجولة الماضية، ونجح أنسو فاتي جوهرة الفريق الشابة في افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة بمجهود فردي جميل، بعد تمريرة متقنة من كوتينو إثر خطأ من دفاع سيلتا فيغو في تشتيت الكرة، وهذا هو الهدف الثالث الذي يسجله فاتي في الدوري، اثنان منهما كانا بعد تمريرتين من كوتينيو.

رغم النقص العددي، نجح برشلونة في تحقيق الفوز على سيلتا فيغو في ملعبه، ليكسر لعنة استمرّت لأعوام

 وكادت أمور برشلونة أن تتعقّد في الدقيقة 33، حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه بيكيه بعد إعاقته لدينيس سواريز، لكن الفار ألغى البطاقة بسبب تواجد سواريز في موقع متسلّل. قبل أن يُطرد قلب دفاع الفريق الكاتالوني الآخر الفرنسي كليمنت لونغيليه، بعد تلقيه بطاقتين صفراوتين.

وقد اشرك المدرب رونالد كومان المدافع رونالد أراوخو لتعويض خروج لونغيليه، على حساب الفرنسي الآخر أنطوان غريزمان الذي قدّم شوطًا أول مخيبًا للآمال، لتستمرّ علامات الاستفهام حول أداء نجم أتلتيكو مدريد السابق والمنتخب الفرنسي.

دخل برشلونة الشوط الثاني بقوّة بالرغم من النقص العددي، ونجح الفريق في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51، بعد مجهود فردي من ميسي قبل أن يحول المدافع أولازا كرته العرضية عن طريق الخطأ داخل مرماه، وسجّل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد متابعته لتسديدة كوتينيو، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلّل.

اقرأ/ي أيضًا: لعنةٌ تلازم البارسا اسمها بالايدوس.. وحلمٌ قد يضيع اسمه الليغا

وأجرى رونالد  كومان تبديلين في الدقيقة 72، حيث أخرج كوتينيو وفاتي، وزجّ باليافعين بيدري وترينكاو، في محاولة للاستفادة من المساحات في دفاعات سلتا فيغو، وتصدّت عارضة برشلونة لتسديدة باييس في الدقيقة 73.

 انخفض الأداء البدني لبرشلونة في الدقائق الأخيرة في ظل النقص العددي، فيما نجح سيلتا فيغو في صناعة عدد من الفرص، تصدّى لها الحارس نيتو المتألّق، والذي عوض الحارس الألماني تير شتيغن المصاب بأفضل طريقة ممكنة، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، نجح سيرجيو روبرتو في تسجيل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 3-0.

فوز صعب لإشبيليه وقادش يهزم بيلباو بتسعة لاعبين

وكان ختام الجولة الرابعة قد شهد مبارتين مثيرتين، حيث نجح إشبيليه في تحقيق فوز صعب ومتأخّرعلى ضيفه ليفانتي بهدف نظيف، سجّله اللاعب البديل المغربي يوسف نصيري في الدقيقة 93، بعد تمريرة من خيسوس نافاس، وهذا هو الفوز الثاني الذي يحقّقه الفريق الأندلسي من مباراتيه الاثنتين، بعد تأجيل مباراتيه في أول جولتين.

 وفي المباراة الثانية حقّق قادش فوزًا أسطوريًا على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف سجله أوناي لوبيز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، مع العلم أن قادش لعب شوطًا كاملًا ب10 لاعبين بعد طرد أكابو، فيما أكمل الفريق الدقائق ال20 الأخيرة ب9 لاعبين بعد طرد مهاجمه ألفارو نيغريدو، ووصل قاديش بهذا الفوز إلى نقطته السادسة من 4 مباريات، فيما تجمّد رصيد بلباو عند 3 نقاط من فوز يتيم حقّقه في مبارياته الثلاث، إشارة إلى ان المباراة العاشرة في هذه الجولة بين غرناطة وأوساسونا قد تأجلت بسبب إعادة جدولة المباريات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

برشلونة وأتلتيكو مدريد يفتتحان مبارياتهما في الليغا بفوزين كبيرين

افتتاح الليغا.. تعادل مخيّب لريال مدريد أمام ريال سوسيداد