01-يونيو-2023
أُنس جابر

"Getty" أُنس جابر إلى ثالث أدوار فرنسا المفتوحة

بلغت أُنس جابر الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لتنس السيدات "رولان غاروس"، بفوزها على الفرنسية أوسيان دودان بمجموعتين دون رد، في لقاء حسمته النجمة التونسية لصالحها بساعة و12 دقيقة.

النجمة التونسية أطاحت بالفرنسية أوسيان دودان بمجموعتين دون رد، وفي الدور الثالث الصربية أولجا دانيلوفيتش.

بعد عرضها القوي في الدور الأوّل أمام الإيطالية برونزيتي، أرادت أُنس جابر مواصلة مشوارها الناجح في إحدى أهم بطولات الغراند سلام، لكنّها اصطدمت باللاعبة الفرنسية أوسيان دودان، والتي لا تملك تاريخًا قويًّا في اللعبة، وهو أمر بمثابة سلاح ذو حدّين بالنسبة للنجمة التونسية.

أُنس بدأت المباراة التي جرت مساء الخميس بشكل جيّد، وتقدّمت على منافستها بثلاثة أشواط لواحد، لكنّ اللاعبة الفرنسية استعادت السيطرة على زمام اللقاء، وكانت قريبة جدًّا من تعديل النتيجة في الشوط السادس، إلى أن ارتكبت خطئًا كبيرًا حينما فرّطت بنقطة كسب الشوط.

أُنس جابر

وهنا ظهر جليًّا عامل الخبرة بالنسبة لأُنس جابر، فبعدما كسبت الشوط السادس سيّرت المجموعة الأولى كما تريد، وحسمتها بستّة أشواط لاثنين، وفي المجموعة الثانية أكّدت أُنس تفوّقها منذ البداية، وكسبت شوطين متتاليين أيضًا، لتعود دودان من بعيد وتعدّل النتيجة.

لكنّ أُنس جابر قدّمت أفضل ما لديها في الشوطين الخامس والسادس، لتكسب المجموعة الثانية بستّة أشواط لثلاثة، وتحسم اللقاء لصالحها بمجموعتين دون رد، وبواقع 6-2و6-3، في مباراة استمرّت لمدّة ساعة و12 دقيقة، حيث ستواجه في الدور الثالث الصربية أولجا دانيلوفيتش.