أمازون تعتزم تعيين 100 ألف موظّف جديد مع توقعات باستمرار نموّ أعمالها

أمازون تعتزم تعيين 100 ألف موظّف جديد مع توقعات باستمرار نموّ أعمالها

حققت أمازون نموًا ضخمًا في 2020 برغم الجائحة (Getty)

تخطط شركة أمازون الأمريكية إلى الاستعانة بحوالي 100 ألف موظف جديد في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في ظل تزايد الطلب على السلع وتوصيلها مع استمرار تأثير الجائحة على نمط حياة الناس.

بلغ عدد موظفي أمازون حاليًا 798.000 موظف تقريبًا، وهو مجموع العاملين في الشركة بين العام 2007 وحتى 2019

وقالت أمازون بحسب ما نلقت وكالة رويترز إن الوظائف الجديدة ستكون وظائف ثابتة بدوام كامل أو جزئي، وستكون موزعة على أقسام المخازن والعمليات وغيرها من الأقسام التي يلزم رفدها بالمزيد من الموظفين لضمان سرعة الاستجابة لطلبات العملاء.

ومن المرتقب أن تفتتح شركة أمازون مواقع جديدة لعملياتها في عدد من الولايات الأمريكية مطلع العام المقبل، ما يعكس حاجة الشركة المستمرة في ظل نموها إلى المزيد من الأيدي العاملة، للنقل والتغليف والتوزيع وغيرها من العمليات الأساسية، علمًا أن عدد موظفي أمازون حاليًا قد بلغ 798.000 موظف تقريبًا، وهو مجموع العاملين في الشركة بين العام 2007 وحتى 2019، سواء من يعمل منهم بدوام كامل أو جزئي. وقد بلغت القيمة السوقية للشركة في شباط/فبراير 2020 أكثر من 1 تريليون دولار أمريكي.

يذكر أن أمازون قد حققت زيادة في إيراداتها بلغت 40 بالمئة مؤخرًا، وهي نسبة قياسية في ظل الضغوطات التي تعاني منها العديد من كبرى الشركات التجارية في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد على مستوى العالم، ولاسيما في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعدّ الدولة الأكثر تأثرًا بالجائحة على مستوى الإصابات وعدد الوفيات. وبحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 6.6 مليون إصابة، بينما اقترب عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 من حوالي 197 ألف حالة وفاة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أسباب أساسية قد تدفعك للتفكير في مقاطعة أمازون

أمازون تطلق خطّة لافتتاح 3000 متجر بدون "كاشير"!