11-ديسمبر-2022
GERMANY-POLICE-INVESTIGATION

أعلنت الشرطة انتهاء العملية بعد مقتل المشتبه به (Getty)

قالت الشرطة الألمانية يوم أمس السبت إن رجلا يشتبه في قتله والدته واحتجاز ه شخصين كرهينتين في مدينة دريسدن بشرق البلاد قد لقي حتفه.

احتجز الرجل رهينتين بعد أن أقدم على قتل والدته البالغة من العمر 62 عامًا

وكانت السلطات قد حثت الناس على تجنب منطقة في وسط المدينة، كما أوعزت بإغلاق سوق لأعياد الميلاد في دريسدن، وذلك أثناء عملية للشرطة لتحرير الرهائن. وفي حين قالت الشرطة في البداية إنها كانت تتواصل مع المشتبه به، إلا أنها أعلنت بعد ظهر السبت أن العملية قد انتهت، وأنه قد تم تحرير الرهائن، بعد مقتل المشتبه به أثناء العملية. 

GERMANY-POLICE-INVESTIGATION

وقد نشرت شرطة دريسدن في وقت لاحق تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر، تعلن فيها عن وفاة المشتبه به بعد إصابته بجروح قاتلة، وهو شاب أربعيني، وأنه قد تم إطلاق سراح الرهائن، وذلك دون تقديم المزيد من المعلومات عمّا إذا كان الرجل قد قتل في اشتباك مع الشرطة أو قضى متأثرًا بجروح أخرى. 

كما أفادت الشرطة أيضا أن الرهائن "لم يصابوا بأذى كبير". 

ونقلت الغارديان عن وسائل إعلام محلية أن رجلًا ألمانيًا يبلغ من العمر 40 عامًا قد أقدم على قتل والدته البالغة من العمر 62 عامًا، وقد عثرت الشرطة على جثتها في جزء قصيّ من المدينة في ساعة مبكرة من صباح السبت، 10 كانون أول/ديسمبر. كما ذكرت إذاعة دريسدن أن الرجل حاول دخول مبنى مقر الإذاعة بالقرب من محطة القطار الرئيسية بالمدينة، إلا أنه لاذ بالفرار بعد عدة طلقات نارية.