02-ديسمبر-2018

هنا قائمة بأكثر 5 فيديوهات مشاهدة على يوتيوب (Fortune)

ألترا صوت - فريق التحرير

تفوق موقع يوتيوب على كثير من كبرى وسائل الإعلام التقليدية، حتى بات الوسيلة الأولى المفضلة لكثير من الفنانين والمغنيين لبث إنتاجهم.

وصلت ساعات المحتوى المرفوع على يوتيوب إلى أكثر من 400 ساعة لكل دقيقة، وبلغت المشاهدات مليار ساعة يوميًا

ومنذ شباط/فبراير 2017 وصلت ساعات المحتوى المرفوع على يوتيوب إلى أكثر من 400 ساعة لكل دقيقة، يتم تحميلها على الموقع. وبلغت المشاهدات مليار ساعة يوميًا.

اقرأ/ي أيضًا: "يوتيوب تي في".. هل يعلن التلفزيون موته؟

صمد يوتيوب في منافسة أكثر المواقع انتشارًا وتحقيقًا للزيارات، بل استطاع أن يتجاوز عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك، ليحتل بدلًا عنه المركز الثاني عالميًا وفقًا لموقع أليكسا.

وفيما يلي نستعرض لكم قائمة بأكثر خمس مقاطع الفيديو مشاهدة على يوتيوب على الإطلاق:  

1. أغنية ديسباسيتو

ديسباسيتو أو "ببطء" كما تعني الكلمة في العربية، هي أغنية إسبانية أطلقت في بداية عام 2017، للمغني لويس فونسي، ومغني الراب دادي يانكي.

ومنذ إطلاقها وهي تتصدر قائمة أكثر الفيديوهات مشاهدة في عدد من المواقع، على رأسها يوتيوب، الذي شوهدت عليه أكثر من 5.75 مليار مشاهدة!

2. أغنية Shape of You 

إيدوارد كرستوفر شيران، هو مطرب وممثل وعازف غيتار ومنتج إنجليزي. ولد في 17 شباط/فبراير 1991. وتأتي أغنية "shape of you" الشهيرة ضمن ألبومه الثالث. وقد حازت على مشاهدات تجاوزت 3.9 مليار مشاهدة على يوتيوب.

3. أغنية See You Again  

ظهرت أغنية See You Again للمغني الأمريكي تشارلي بوث ومغني الراب ويز خليفة، في فيلم الأكشن "Furious 7"، وهي كذلك إهداء للممثل بول ووكر، الذي توفي في حادث سيارة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 بكاليفورنيا.

وكانت أغنية See you again، الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2015، وهي ضمن الأكثر مشاهدة على يوتيوب في 2018، بأكثر من 3.88 مليار مشاهدة حققتها منذ 2015.

4. الحلقة الـ17 من مسلسل "ماشا والدب"

"ماشا والدّب" أو "Masha and The Bear"، هو مسلسل رسوم متحركة روسي من إنتاج ستوديوهات "Animaccord" في روسيا. وتدور أحداث المسلسل حول فتاة صغيرة اسمها ماشا وصديقها الدّب الذي ينقذها من الوقوع في المصائب على الدوام.

وعُرضت أول حلقة من المسلسل في عام 2009. وتُرجم العمل إلى 25 لغة، وعُرض في أكثر من 100 دولة. وحازت العديد من حلقات المسلسل على عدد كبير من المشاهدات على يوتيوب ولكن أعلاها كانت الحلقة الـ17، التي بلغت أعدادا مشاهداتها أكثر من 3.3 مليار مشاهدة.

5. أغنية Uptown Funk

أطلقت Uptown funk كأغنية رئيسية للألبوم الرابع لرونسون في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2014. واستغرق العمل عليها لعدة أشهر، حيث تم تصويرها في عدة مواقع من العالم.

كانت أغنية See you again، الأكثر مبيعًا في العالم في عام 2015، وهي ضمن الأكثر مشاهدة على يوتيوب في 2018

وتصدرت أغنية Uptown Funk قائمة الأغاني الأمريكية "Billboard Hot 100" لمدة 14 أسبوعًا على التوالي بعد إصدارها. كما أنها تأتي في قائمة الأكثر مشاهدة على يوتيوب بـ3.35 مشاهدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في 3 أشهر فقط.. يوتيوب يحذف 8 ملايين فيديو "إباحي وعنيف ومسيء"

ما هي أبرز برامج "يوتيوب" الأردنية؟