14-ديسمبر-2022
Back of the Net

"Back of the Net" من فيلم

كثيرًا ما تكون الرياضة ملهمة، ولا سيما حين توضع في قالب فني كما هي الحال في السينما. وغالبًا ما تشكل الأحلام والطموحات الشخصية مفتاحًا من أجل طرح العديد من القضايا المجتمعية والإنسانية والسياسية في إطار حبكة مثيرة كما هي الحال مع الأفلام الروائية في هذه اللائحة من الأفلام المعروضة على منصة نتفليكس.


Baggio: the divine ponytail

عنوان الفيلم الأصلي بالإيطالية Il Divin Codino أي "ذيل الحصان الإلهي" الصادر عام 2021 يحكي قصة اللاعب الإيطالي الشهير روبرتو باجيو الذي ألهم أجيال كاملة من محبي كرة القدم. باجيو اللاعب الفريد من نوعه والمميز والذي استطاع إثارة الجماهير في جميع أنحاء العالم خلال مسيرته التي استمرت 22 عامًا، والتي تتضمن علاقته بأفراد عائلته، وظهوره الأول المضطرب كلاعب كرة قدم، والاختلافات مع بعض مدربيه، ومراحل مسيرته بين النجاحات والإصابات والإخفاقات، وكذلك علاقته مع الديانة البوذية، وكيفية تعامل باجيو مع كل هذه المسائل بعد مرور سنوات عليها سيما إضاعته لركلة الجزاء في مونديال العام 1994 ضد البرازيل. مدة الفيلم 91 دقيقة ومن إخراج الإيطالية ليتيزيا لامارتير. أعد السيناريو كل من لودوفيكا رامبولدي وستيفانو ساردو، ومن تمثيل أندريا أركانغلي وفالنتينا بيليه وتوماس ترابشي.

Apache: The Life of Carlo Teves

مسلسل درامي مبني على أحداث حقيقية عن حياة لاعب كرة القدم والمدرب الأرجنتيني كارلوس تيفيز المولود في العام 1984. يسلط الفيلم الضوء على بداية صعوده إلى النجومية في كرة القدم وسط الظروف المروعة في أحياء منطقة فويرتي أباتشي الفقيرة في الأرجنتين. مسلسل مليء بالإثارة يتتبع ولادة الأساطير من أكثر الأمكنة خطرًا وضيقًا، ويضيء على المراحل الزمنية في حياة اللاعب والمنعطفات التي أوصلته للعب مع أكبر الفرق الأوروبية في الدوري الإنجليزي وحصده الألقاب. يتألف المسلسل من ثماني حلقات، مدة كل حلقة ما بين 45 دقيقة إلى 50 دقيقة. صدر في العام 2019 ومن إخراج إزرائيل أدريان كايتانو وكتابة مشتركة بين جيزيلا بينينزون وماركوس فيدال، ومن تمثيل بالتزار موريللو وفانيسا غونزاليس وألبرتو أجاكا.

The Soccer Football Movie

فيلم أنيمايشن للمشاهدة العائلية (7 سنوات وما فوق)، ويسرد قصة أربع شبان صغار من عشاق كرة القدم يتعاونون فيما بينهم لمساعدة نجومهم المفضلين على استعادة قدراتهم ومهاراتهم بعدما سرق عالم شرير ماكر موهبتهم. يوضح الفيلم للأطفال أهمية أن يظل الإنسان متواضعًا، خاصة عندما يكون لدى الشخص بعض المواهب التي أوصلته إلى النجومية. أحد لاعبي كرة القدم، وعلى وجه الخصوص، زلاتان إبراهيموفيتش، مغرور بعض الشيء وليس لديه مشكلة في التقليل من شأن الآخرين. أحيانًا يكون للمشاهير أو الرياضيين غرور كبير جدًا وينسون سبب شهرتهم وكيفية إنطلاقتهم إلى تحقيق النجاحات في مجالهم في المقام الأول. مدة الفيلم 73 دقيقة هذا عام 2022، ومن إخراج ميتش شاور أداء زلاتان إبراهيموفيتش وميغان رابينوا وويرد آل يانكوفيتش، ومن كتابة دييكي ديكه.

The match

فيلم إيطالي صدر عام 2019 ومن تمثيل فرانشيسكو بانوفينو وألبرتو دي ستاسيو وغبرييل فيوري وجيورجيو كولانجيلي. عنوان الفيلم الأصلي بالإيطالية LA PARTITA ومن كتابة وإخراج فرانشيسكو كارنيسيتشي. 96 دقيقة من الإثارة يسرد خلالها كارنيسيتشي رحلة ومسيرة لاعب ومدرب وفريق من الشبان يعولون على الفوز للوصول إلى الاحتراف. 90 دقيقة كفيلة بأن تغير حياتهم إلى الأبد، سواء كان ذلك من أجل المال، كما هو الحال مع رئيس النادي الذي راهن على كل ما تبقى لديه على النتيجة النهائية، أو من أجل الشرف كما هي الحال مع المدرب الذي لم يفز بأي لقب طوال حياته، أم من أجل الحلم كما هو الحال مع كابتن الفريق الشاب الذي يريد أن يصبح لاعبًا محترفًا.

Brian banks

يحلم الشاب برايان بانكس للعب في الدوري الوطني المحترف لكرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه سجن لمدة ست سنوات بتهمة تحرش جنسي وهي جريمة لم يرتكبها. وعلى الرغم من نقص الأدلة، يواجه برانكس نظامًا قضائيًا معطلًا أدى إلى الحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات مع المراقبة. لكن اليأس لم يمنع بانكس من المضي قدمًا في إظهار براءته وتحقيق حلمه واستعادة حياته واللعب في اتحاد كرة القدم الأمريكي. مدة الفيلم 99 دقيقة وصدر في العام 2018. الفيلم مبني على قصة حقيقية ومن إخراج توم شايداكك ومن تمثيل ألديس هودج وغريغ كلنير وشيري شيفارد ومورغان فريمان ومن كتابة دوغ أتشيسون.

Back of the net

عن طريق الخطأ، يتم إرسال الطالبة في الثانوية إلى مخيم لكرة القدم بدلًا من مخيم العلوم. لذا لم يكن أمام كوري بيلي من خيار سوى إكمال فصل دراسي في أكاديمية كرة القدم على الرغم من عدم إعجابها بكونها محاطة باللاعبين "السخيفين" لأنها تفضل العلوم. لكن لم يمض وقت طويل تستقر كوري في سكنها وتتقبل الأمر ريثما يعود والداها من رحلتهما في الهند. في هذه الأثناء تواجه بيلي العديد من التحديات وسيما التنمر والسخرية من قبل الفريق الخصم فتقرر العمل على دعم فريقها بالمهارات اللازمة للتغلب على الفريق المنافس وإثبات ذاتها. مدة الفيلم 98 دقيقة ومن كتابة كاسي تابانو وأليسون سبوك ومكنيلي كلاي غلين، ومن إخراج لويز ألستون.

Coach snoop

مسلسل وثائقي من ثماني حلقات بطله مغني الراب الأمريكي سنوب دوغ (اسمه الحقيقي كالفين كوردوزار برودا جونيور) والمولود عام 1971. يسرد المسلسل حكاية مؤثرة حول سعي سنوب دوغ لإنشاء فريق لكرة القدم الأمريكية من أجل دمج أطفال الشوارع في اللعبة والتخفيف من مأساتهم بدلًا من تحولهم إلى أنشطة أخرى وإبعاد الخطر عنهم والتركيز على أهدافهم وأحلامهم. يقول سنوب دوغ "الموسيقى منحتني القدرة على ابتكار دوري لكرة القدم، لكن كرة القدم أخذتني لأماكن ما كانت الموسيقى لتوصلني إليها: لأكون معلمًا وقائدًا وقدوة". صدر الوثائقي عام 2016 ومدة كل حلقة حوالي 30 دقيقة ومن إخراج روري كاربف وجيف سفيتكوفيتش ووليام ج سوندرز.